نبأ هام
إلي جميع المنظمات الدولية والمحلية نحيطكم علما بأنه منذ 21 يوم دخل البلاد مجموعة من دولة إرتريا إلي الحدود الجنوبية المصرية بطريقة غير شرعية عن طريق الحدود الخلفية للبلاد وذلك للهرب من العصابات والقبائل والاضطهادات لهم وهم حوالي 67 في مدينة أدفو محافظة أسوان 44رجل و17 سيدة وفتاه و6 أطفال أقل من خمسة سنين موجودين من حوالي عشرون يوم.
44 رجل في غرفة واحدة 4× 5 متر
17 سيدة و6 أطفال في غرفة 3×4 متر .
وبناء عن تعليمات السيد المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إلي السيد رأفت سمير مدير فرع الأقصر بعمل اللازم بالنسبة للمحتجزين لدي السلطات المصرية في مدينة أدفو محافظة أسوان ثم قام أحد أعضاء فرع الأقصر بالتوجه إلي السيد مأمور مركز أدفو وطلبنا منه تقديم المساعدات الإنسانية للمحتجزين وتم تقديم المساعدات علي النحو التالي :-
عدد 70 وجبة غذاء يوميا من يوم الاثنين الموافق 25 فبراير ليبلغ عد الوجبات 1330 وجبة حتى 13مارس .
عدد عشرة بطاطين بالإضافة إلي الملابس (رجالي وحريمي وأطفالي) وبعض الأدوية والمستلزمات المطلوبة.
كان من بين السيدات سيدة حامل في الشهر السابع حيث تم نقلها إلي مستشفي أدفو المركزي لعلاجها ثم غافلت الحراس وقامت بالهرب من المستشفى وجاري البحث عنها حتى الآن.
يتظلم مجموعة المحتجزين من ضيق المكان ودرجة الحرارة المرتفعة وعدم ظهور أي بادرة لترحيلهم إلى أي مكان ومع ألمباحثه مع السيد مأمور المركز لإيجاد مكان أخر لفك هذا الزحام وأبلغنا سيادته أنه لا يوجد أي أماكن خالية بمركز الشرطة.
ونطلب من جميع المنظمات التدخل السريع لإيجاد حلول لترحيلهم أو إعطائهم تصريح من السلطات المصرية للإقامة أو تحويلهم إلي منظمات اللاجئين الدولية ونرجو أيجاد حلول سريعة لتوفير الأغذية والأدوية وخلافه لهم.
ملاحظة: لقد نمى إلي علمنا انه يوجد مجموعات أخري محتجزة لدي سلطات الأمن المصرية وهم 46 بقرية نصر النوبة بمدينة كوم أمبو محافظو أسوان – 70 بمدينة دراو بمحافظة أسوان.
موقع الفرع :
http://rafat-samir.maktoobblog.com/
e-mail:RAFATLUXOR@hotmail.com
tel:
002 095 2378313
002 0102598934
fax: 002 0952373953

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة