السبت، مارس 14، 2009

افهم دارفور

http://ifhamdarfur.net/

إغلاق مركز الخرطوم لحقوق الإنسان ومصادرة ممتلكاته





بيان صحفي الخرطوم 4 مارس 2009:
أصدرت سامية يوسف هباني وزيرة الشئون الاجتماعية بولاية الخرطوم أمراً وزارياً بتاريخ 1 مارس 2009 (قرار رقم 2/2009) يقضي بإلغاء تسجيل مركز الخرطوم لحقوق الإنسان وتنمية البيئة، استناداً على توصية سلوى محمد عبد الرحيم مفوضة العون الإنساني بالولاية. تلا ذلك، خطوة أخرى تمت صباح اليوم 04 مارس الجارى، تمثلت فى مصادرة ممتلكات المركز، ونقلها إلى مكان غير معلوم، بدون إستصدارأمر قضائى.


»
اقرأ المزيد
حقائق وأرقام من واقع الصراع في دارفور





تعتبر الأمم المتحدة أزمة دارفور من أسوأ الأزمات الإنسانية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن. إذ يعيش حوالي ثلثي سكان الإقليم على المساعدات الغذائية، كما قتل قرابة 300 ألف شخص وشُرد مليونا شخص آخرين جراء أعمال العنف هناك.
»
اقرأ المزيد
يوم تاريخي للعدالة وإنصاف الضحايا في السودان والعالم العربي

بيان صحفي
يرحب مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان باعتماد قضاة المحكمة الجنائية الدولية للمذكرة التي تقدم بها المدعي العام للمحكمة في يوليو 2008، وطالب فيها بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير بعد اتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور، استهدفت بشكل خاص قبائل الزغاوة والفور والمساليت.
»
اقرأ المزيد
المؤتمر الموازي للقمة العربية "دارفور والقمة العربية القادمة"




القاهرة في: 2/3/2009يقوم التحالف العربي من أجل دارفور بتنظيم مؤتمر موازي للقمة العربية والمقرر إقامتها دولة قطر أواخر شهر مارس القادم تحت عنوان" (دارفور والقمة العربية القادمة)ومن المقرر أن تتواصل فاعليات هذا المؤتمر لمدة يومين من 7 : 8 مارس 2009 بفنق "أم كلثوم"-الزمالك-القاهرة، وسوف يتناول خلاله المشاركون العديد من النقاط الهامة والمتعلقة بأزمة دارفور وتداعيات هذه الأزمة وسبل وأليات حلها وما هو دور الجامعة العربية من هذه القضية الخطيرة مع استعراض الوضع المتردي لسكان الإقليم؛ وقد وصفت الأمم المتحدة مأساة دارفور بقولها: "أنها أسوء كارثة إنسانية في العالم".
»
اقرأ المزيد
الحكومة السودانية تتخذ إجراءات انتقامية ضد منظمات حقوق الإنسان



26 فبراير 2009تعرب المنظمات الحقوقية العربية الموقعة على هذا البيان عن إدانتها للأعمال الانتقامية المتوالية التي تمارسها السلطات السودانية بحق المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان، وعلى وجه الخصوص منذ صدور مذكرة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في يوليو الماضي، والتي طالب فيها بمثول الرئيس السوداني أمام المحكمة باعتباره مسئولا عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في إقليم دارفور.
»
اقرأ المزيد
معلومات أساسية
راسل إفهم دارفور
عن إفهم دارفور


عمر حسن البشيرمطلوب للعدالة الدولية لاتهامه بجرائم حرب في دارفور
احمد هارون - علي كشيب مطلوبين للعدالة الدولية لاتهامهم بجرائم حرب في دارفور
المحتويات
مصادر إفهم دارفور
بيانات
تقارير
اتفاقيات
دارفور في الصحافة
مقالات
ملفات مصورة
أصوات الضحايا
بيانات الأمم المتحدة
مواثيق وقرارات الامم المتحدة
مواقف دولية وحزبية
النشرة الإسبوعية
دليل المواقع

إرسال تعليق