الاثنين، يونيو 11، 2007


جائنا البيان التالى

فى مكالمة عاصفة تمت اليوم بين احد نشطاء المهجر وبينى وانتهت باان اغلقت السماعة فى وجهة بعد استنكارى للبيان الذى صدر من منظمتهم التى لا تهدف الى النقد البناء اطلاقا - حيث تعجبت على اعتراضة على جدول المحاضرين ومنهم فؤاد علام تحديدا قائلة لسعادتة معبرة عن راى الشخصى ان فؤاد علام عاصر حقبة الاسلاميين وكان رئيس الجهاز وقتها ويجب ان ادفعة لاستخراج المعلومات التى تفيدنى منة الان كى لا نعيد الكرة ولا سيما ان الوطن يمر بمنعطفات خطيرة 00 وعجبت جدا واندهشت انة قال لى انتى بتدافعى لية عن فؤاد علام ؟ فقلت لة اصلى امن دولة ههههههههههههة
ورفضت طبعا الصياغة بتاعة اتباع شنودة العبيطة الى هو كاتبها فقال ى ان شنودة ودى الكنيسة فى داهية ورددت بدورى علية قائلة ياعم الحاج يابتاع بلاد الثلج انت كبيرك اميلات انا هنا بعارض بس بادب وشنودة الى مش عاجبك هيفضل سيدنا على طول طالما بقى حيا 00 فانزعج جدا وقال لى وكيف تتبعين شخصا مهرطقا انكر لاهوت المسيح
وقال لى متسمعميش كلام الواد مش عارف مين مين علشان عميل المش عارف اية
رفيق
فى مثل بيتقال فى مصر
عبط النصارة لا طب ولا بصارة
بس انا كدة براء منك





الدورة التدريبية الثانية عشر للآسقفية الشباب - مجموعة المشاركة الوطنية:

لا يوجد قبطي واحد بين 11 محاضرا وشخصية مسلمة

ماذا تقولوا في هذا يا مشايعي شنودة ومؤيديه, هل يعقل أن تعقد دورة تدريبية في المطرانية لا تستضيف أي مفكر أو باحث قبطي. هل هذا اضطهاد قبطي- قبطي؟, أم أنها دورة تدريبية " لمسح وغسيل الأدمغة لمجموعة منتقاة بعناية لتؤدي وظيفة محددة في استكمال مؤامرة القضاء علي الشعب القبطي. ولا سيما أن هؤلاء المحاضرين هو السيد اللواء ومدير مباحث أمن الدولة السابق فؤاد علام, الذي من المتوقع أن يُحاكم أمام المحكمة الجنائية الدولية ICC في ضوء المعلومات المتاحة لدينا أن مجموعة لحقوق الإنسان ستتقدم أو تقدمت بشكوى قريبا إلى هذه المحكمة لمحاكمته وآخرين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية, هذا أحد المحاضرين. والسؤال ما دخل شخصية مثل هذه بأسقفية الشباب؟

المتوقع أن هؤلاء الشباب يراد منهم تنفيذ خطة معينة لقمع وخيانة شعبهم القبطي وهي المؤامرة التي يقوم بها نظام مبارك الإرهابي.

الغريب أن من يقوم بالأشراف علي هذه المؤامرة الحقيرة أحد الأقباط الخونة ويدعي سمير ذكي. ومن اجل أن نتحرى الأمور قام الاتحاد القبطي بالاتصال بأحد الأقباط الذي بدورة قام بالاتصال بالسيد سمير. وعندما طلب هذا القبطي الانضمام لهذه الدورة رفض رفضا باتا, مما جعلنا نرتاب في الأمر. وعندما سُئل سمير ذكي, لماذا لا يوجد محاضرين أقباط رفض الإجابة بغضب. أما ما أثار غضبة اكثر عن دور فؤاد علام في دورة تدريبية , هاج وماج مثل حمار الحصواي علي حد ما نقل لنا من هذا الشخص القبطي الذي يريد أن يشارك والذي استفزه هذا الغضب والسرية بغير مبرر علي الإطلاق, فسأله , هل أنت تعمل مع أمن الدولة؟ فأجاب متفاخرا بأنه كذلك. إلي هنا تنتهي معلوماتنا التي نقلت إلينا من هذا القبطي البسيط الذي لم يفهم ما يدور خلف تلك الدورات التدريبية؟

والأسئلة الملحة من هم هؤلاء المجموعة التي تبغي في المشاركة الوطنية علي حد العنوان التمويهي والخداعي والذي تنظمه الأسقفية الميمونة؟ وماذا يراد لهذه المجموعة أن تفعل وما دورها في تلك الدورات المشبوهة. هل لا يوجد مفكرين وأساتذة من الأقباط لمثل هذه الدورات؟ لماذا لم يُدعي كمال زاخر, الأستاذ كمال غبريال, أو الأستاذ نشأت عدلي الكاتب والباحث المدقق, وغيرهم كثيرين؟

نريد أن نسمع آراء وتعليقات هؤلاء الذين يصرخون بان شنودة سيدهم المحبوب, والذين يدافعون عنه مثل العبيد عندما تلعق أحذية أصحاب لحم أكتافهم......

ولكننا نعلم أن هؤلاء هم المرتزقة المنغمسون في الخيانة مع النظام الإرهابي الحاكم ويتخذون من هذا الشنودة ستارا لخيانتهم لشعبهم ووطنهم.





بطريركية الأقباط الأرثوذكس

أسقفية الشباب

مجموعة المشاركة الوطنية



الدورة التدريبية الثانية عشر – صيف 2007





التي تقام أيام السبت من الساعة 6.30 – 9.00 بقاعة الأنبا صموئيل بأسقفية الشباب بالكاتدرائية (ت: 4855093)



المحاضر
الموضوع
التاريخ

أ/ أسامة أنور عكاشة
القومية المصرية
السبت 09/6

أ/ منير فخري عبد النور
التفاعل مع المجتمع
السبت 16/6

اللواء/ فؤاد علام
القوى السياسية غير الشرعية
السبت 23/6

أ/ عبد الله كمال
المواطنة بين التشريع والتطبيق
السبت 30/6

أ.د/ عماد جاد
تداعيات الصراع بالمنطقة
السبت 07/7

أ.د/ محمد كمال
ماذا بعد التعديلات الدستورية
السبت 14/7

أ/ مجدي مهنا
الدولة المدنية
السبت 21/7

أ.د/ رفعت السعيد
الملف القبطي
السبت 28/7

الفنان/ محمد ثروت
الدور الوطني للفن
السبت 04/8

أ.د/ محمد أبو الغار
التعليم ودوره في أزمة المجتمع
السبت 11/8

أ/ نبيل عمر
الخروج من مأزق الطائفية
السبت 18/8




أمين المجموعة: سمير ذكي



أغيثونا يا سادة من هؤلاء الخونة
إرسال تعليق