المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, ٢٠٠٧
صورة
حيثيات بقلم حمدى رزق ٢٧/٦/٢٠٠٧ الحسنات يذهبن السيئات، لو كنت مكان وزير الثقافة فاروق حسني، لأعلنت حيثيات فوز الشاعر حلمي سالم بجائزة التفوق باعتزاز وفخر، تكفيراً عن كل سلبيات جوائز الدولة ومجاملاتها طوال السنوات الماضية. الجائزة هذا العام استعادت بأسماء الفائزين - من عينة جمال الغيطاني ويوسف شاهين ولينين الرملي وعفيفي مطر وسيد ياسين، إلي آخر قائمة المبدعين - كثيراً من ألقها، الذي مسخته شهوة المجاملات الغابرة، الله لايعيدها. حيثيات فوز سالم تكفي ليغلق النائب العام التحقيق في أبيات قصيدته الشهيرة «شرفة ليلي مراد»، الحيثيات أبلغ رد علي تخرصات «جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - فرع هيئة الكتاب»، وافتئات جنرالها المقيم الذي لم يثبت ساعة الوغي، قدم الشاعر والقصيدة ضحية علي مذبح البرلمان، من يتخفي خلف القصائد. صحيح قيمة الجائزة ٥٠ ألف جنيه، ولا تكفي أتعاب المحاماة في قضية شعرية عويصة «تزغيط البط»، وتحتاج لبلاغيين ونحاة ثقاة، كلامهم يوزن بمعيار الذهب. إثبات براءة الشاعر، أعقد من تبرئة مجرم ضبط بالجرم المشهود وعليه أربعة شهود، تكفي كمقدم أتعاب، نتعب لكم في الأفراح. فوز سالم هزيمة للخوف، ا
نقلا عن الغد اون لاين هذه الرابطه مستقله عن اى حزب او هيئه وهذا الموقع اختير فقط لجمع التوقيعاتتمهيدا لانشاء نقابه للمدونين الالكترونيين وبناء على اقتراح الزميل كريم الشاعرتم فتح هذا الرابط للمشاركه فى الرابطه وذلك بالرد على هذا الموضوع وطلب الانضمام وايضا نشر رابط المدونه والايميل للتواصل فيما بينناوايضا يمكن للصحفيين بالمجلات الالكترونيه الانضماماتمنى الدعايه لهذه الرابطه فهى امل المدونون فى الدفاع عن انفسهم من مواضيع احمد نصار في المنتدى رابطه المدونون العرب تمهيدأ لانشاء نقابه الاسماعيلى والاهلى تمهيدا لإنشاء قسم دينى 1- ( قصة ادم عليه السلام ) شروط الكتابه فى هذا القسم استكمال حمله الافراج عن ايمن نور كنت اتمنى ان اكون صور ساخنه لتامر حسنى وفتاه تقبله فى سيارته المصرى اليوم يكتب عن غد اونلاين تصريح خطير لاحد اعضاء مجموعه ( معا ) اجتماع هام للمهندس السيد بسيونى باعضاء الحزب بالاسكندريه التوقيع : ان جف قلمى سأكتب بدمىالحريه الان أو الموتمن يخشى حفيف الاشجار لا يدخل الغابه آخر تعديل بواسطة احمد نصار بتاريخ 06-28-2007 الساعة 02:25 AM . vbrep_register("11388") احمد
صورة
الشعب المصرى ياشعبي حبيبي ياروحي يابيبي ياحاطك في جيبي يابن الحلال ياشعبي ياشاطر ياجابر خواطر ياساكن مقابر وصابر وعال ياواكل سمومك يابايع هدومك ياحامل همومك وشايل جبال ياشعبي اللي نايم وسارح وهايم وفي الفقر عايم وحاله ده حال احبك محشش مفرفش مطنش ودايخ مدروخ واخر انسطال احبك مكبر دماغك مخدر ممشي امورك كده باتكال واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب واحب اللي ينهب ويسرق تلال واحب اللي شايف وعارف وخايف وبالع لسانه وكاتم ماقال واحب اللي قافل عيونه المغفل واحب البهايم واحب البغال واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال واحبك تطبل تهلل تهبل عشان مطش كوره وفيلم ومقال واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح تبقى عبره وتصبح مثال حبهدل جنابك وادل اللي جابك وحيكون عدابك ده ف
دعاء الجمعة بقلم : يوسف فضل الاشياء الممتعة في الحياة أقل عددا من تلك المتعبة والكريهة والموجعة! (وإرسكين كالدويل) في نهاية كل خطبة جمعة وفي كافة المساجد الإسلامية يأتي الدعاء التقليدي بمثابة تنظيف أخلاقي ونفسي لتخفيف دواعي أزمات نعيشها فلا حل لها إلا بتصديرها إلى السماوات العلا وبذلك يؤدي الخطيب مهمته الإعلامية في ذكر المشكلة التي يدعو لها دون تحضير المصلي للبحث عن حل للمشكلة لان هذا الدعاء هو البلسم الشافي لجروح المصلين اليومية الذين يؤدون مهمتهم الأسبوعية في القناعة والرضى بتأدية المفروض عليهم . في احد المساجد (أي مسجد في العالم العربي ) كاد الخطيب أن ينفجر من حرارة دعاءه لله في أن يجد حلا لما يعانيه الشعب العراقي والفلسطيني من آلة القتل والتدمير المتعمدان والخطيب يدعو وموجها كلامه وكليته إلى الله : " من لأبناء العراق وفلسطين غيرك " . وأخذ العرق من الخطيب حجما كبيرا من البقع على ملابسه إذ لاحظت ذلك لأنني في الصف الأول من المصلين . وقد شعرت أن الخطيب سيدعو الله أن ينزل على المسلمين إما مصانع أسلحة أو أن يبعث طير الأبابيل . بعد الانتهاء من الصلاة التي خرجت منها بدون كرت اصفر
متعلمتش اعيش وانا خايف
صورة
الاتحاد المسيحى العالمى مسيرة سلمية فى نيويورك دفاعا عن الاقبط الساكت عن الحق شيطان أخرس!!!إن ما يعيشه إخوتنا الأقباط المسيحيون فى مصر، لهو ثمرة سكوتنا و صمتنا الكئيب و اللا مبالاة التى تميز بها أقباط المهجر و خيمت على تكوينهم النفسي، و الغريب أننا كلما نسمع بمأساة جديدة لأخوتنا فى مصر نتكلم ثم نتكلم و ينتهى بنا الأمر إلى الإشارة للصلاة من أجل المنكوبين من إخوتنا فى مصر، و كأنه لا يوجد غير الصلاة حلاً لهذه الأمور، فى الوقت الذى طالبنا الله، بأن تقترن صلواتنا بالعمل فكما علمنا قداسة البابا :" ليس بصلاة هارون وحدها،ولا بحرب يشوع بن نون كان يحدث انتصار، بل بكليهما معاً" فهذه المقولة الخالدة، القديمة و الجديدة معاً، أصبحت ضرورة ملحة ينبغى أن نبنى عليها عملنا، حتى لا يفنى الشعب القبطي أو يكون مصيره الزوال . و إننا نتعجب كيف أصيب الشعب القبطي بمرض المازوخية(التلذذ باللألم) ، فإنه لا يوجد شعب آخر فى العالم يستمرئ الذل و الإستعباد - ولا يتوق إليهما فحسب بل يتلذذ بهما- إلا الشعب القبطى و كأن الوسيلة الوحيدة للخلاص هى قبول الظلم و الرضي بالإستعباد، نحن نحتاج إلى عمل المسيح المكثف فى نف
صورة
عن المراجعات الفقهية : من سيقوم بدور الإرهابي أمراء الأمن , أم أمراء الجهاد ؟!! محمود الزهيري mahmoudelzohery@yahoo.com حينما تستشعر أن عقلك مخنوق , وقلبك يخفق ويذداد خفقانه , وكأنك تتصعد في السماء , فاعلم أنك في دولة عربية !! وحينما تحس بأن عقلك مطارد , وأفكارك عليها حارس مدجج بالسلاح , يرقب عقلك عن كثب , ويطارد أحلامك , ويتحين الفرصة لخنق العقل , ومنعه من السفر عبر سفينة الأحلام إلي جزر المياه اللازوردية الصافية , أو طائرة الرؤي الوردية التي تحلق في سماوات زرقاء , وسط عباب سحب كأنها قطع من الثلج القطني المتناثرة في الفضاءات الشاسعة , حينما تمتنع من ذلك , فاعلم أنك في فضاء دولة عربية!! وعندما يكتب علي جبينك الحرمان من التنزه داخل حديقة الوطن , ويحرم عليك تنسم هوائه العليل , ونسيمه الرفيف , وتمتنع من نظرات للزهور البديعة , والورود الرائعة , والرياحين المبهجة , حينئذ تيقن أنك في دولة عربية !! حينما تستشعر بأنك لست حر , وأن صوت صرير باب زنزانة السجن يرن في أذنيك , وصوت السجان يلاحق مسامعك بالغلظة , والشدة في المعاملة , وترافقك كوابيس السجن وضيق الزنزانة , وتعرضك للتعذيب والتنكيل بك , في
صورة
الاخ عادل مرحش ينتخب ياحرام الاخ عادل مسؤل القييد الانتخابى بكنيسة الدخيلة الى كانو بيقولو امبارح ان فى ناس حدفوها بالطوب -هو شاب ظريف لطيف امور - عادل من ضمن مهامة العديدة جدا عملية القيد الانتخابى للاقباط فى الجداول اتصلت انا بعدولة علشان اسالة عن الحادث فانكر ان فى حادث وانكر ان فى كنيسة اصلا وكان قرب يقول انا مش تبعهم قلت لة ياعدولة اية الى بتعملة دة احنا عارفين ان الاجهزة والمطافى وعربيات الرش جات بسرعة بس قول اية الى حصل تصدقو الاخ المختص بالقيد الانتخابى قال لى اية ؟ قال لى اسالى ابونا لان ابونا بيفهم اكتر مننا قلت لة تانىىىىىىىىىىىىىى ياعادل نغمة ابونا وسيدنا بيفهمو اكتر هو انت مش فيك عقل ياابنى وهو فية عقل ؟ قال لى اة - قلت لة امال الموضوع اية هو لما بيدلى بتصريحات عن حادث بسيط او مش بسيط بيكون مكلف برسالة سماوية ولا الراجل بيستعرض احداث وبعدها بيوضح انها كانت بسيطة مثلا والامن تدخل بسرعة سكت عدولة زى الطفل الخايب وقلت لة اجى لك ازاى ياعدولة هل اركب الهليكوبتر من ساحة الانتظار زى القس اسحق هلال فقال لى وبراءة الاطفال فى مخارج حروفة لالالالالا اركبى تاكسى او ميكروباص فقلت لة اش
صورة
اية الى حصل فى العياط بفلوسى ياكلاب ؟ عن مدونة جبهة التهييس الشعبية 10 يونيو, 2007 ايه اللي حصل في العياط؟ بفلوسي يا كلاب على الله يكون خلص العياط على العياط على رأي علاء سيف انا ما كنتش عايزة اتكلم والناس منفعلة ومتضايقة غير بس بقين اتفشيت بيهم عند نورا يونس وعندي شوية حاجات كده مضايقاني برضه خاصة بالفلوس اللي بادفعها واللي بتتخصم مني من المنبع على اساس انها ضرايب الحقيقة اللي انا شايفاه ان المسألة امنية بحتة يجي واحد مينا يقول لي لا اصل المسلمين بيكرهوا المسيحيين اصل المسيحيين محتقنين ضد المسلمين الكلام ده كله هجص في هجص لانه ببساطة سطحي والحكاية مش ببساطة ان مسلمين بيكرهوا مسيحيين او مسيحيين بيستسخفوا مسلمين دلوقت انا مواطنة بادفع اربعين في المية من دخلي ضرايب تلتهم بيروح لوزارة الداخلية عشان يحموني عشان اعرف امشي في الشارع امشي في الشارع ايه؟ دول ناس كانوا قاعدين في بيوتهم بيصلوا بلاش بيصلوا ان شالله حتى بيسكروا وللا عاملين حفلة جنس جماعي ناس قاعدة في بيتها واتحرقت عليهم بيوتهم والناس دي اتنازلت عن المحاضر لانهم ضغط عليهم لانهم قهروا لانهم اتهددوا لانهم مسيحيين متسامحين وبيديروا خد
عمر وسلمى سلمى اتخانقت مع عمر فى الفيلم وشكت انة بيخونها 0 فزعلت طبعا وقالت لة تعبير مهم جدا ,بس بعد ماعرفت الحقيقة رجعت طبعا وسامحت ,بصراحة فيلم عمر وسلمى اكثر من رائع وابطالها هم اولادنا فعلا ولازم نقبل الواقع دة , الفيلم معالجش كالعادة قضية كبيرة اوى , ببساطة عرض علاقات اولادنا وازاى بيتصرفو وازاى بيغضبو ويتصالحو وعرض كمان احنا مقصرين معاهم فى اية كان لازم عمر يتجوز سلمى فى اخر لفيلم وبحب ونقاء وشباب وكان لازم يبنو سوا ويتصالحو اما الناس الى كبرت وبقى عندهم سلمى وعمر فلازم ام سلمى تقول لابو عمر (انت مش لازم تتحس انت كبيرك تتنسى )الغنوة دى من الفيلم
صورة
ابراهيم عيسى من اول السطر ذلك افضل جدا يطرح الاقباط مطالبهم:سواء الغاء الخط الهمايونى .وحق بناء الكنائس .وتولى الاقباط مناصب فى الشرطة والقضاء . وهى كلها مطالب حقيقية وواقعية .لكن مشكلة الاقباط الاصلية انهم يتحدثون عنها بطريقة قبطية جدا .يعنى اية طريقة قبطية ؟يعنى يتحدثون بصوت واطى ومنخفض ومهادن ومليان لف ودوران واحساس انها منح من الدولة او من الرئيس وليست حقوقا .الخوف المتجذر فى نفسية القبطى يجعلة ينفى فى العلن وجود اى مشاكل ويدعى العكس .ولا يشعر بالامان والشجاعة فى ابداء رأية .ومايراة حقة ويكتفى بجماعتة القبطية يحوطون فيها على بعض ويدارون على شمعتهم .فاذ بهم ينعزلون عن المجتمع ,ثم اذا بالمجتمع ينظر اليهم نظرتة المريضة لاى اقلية على انها فريسة جاهزة للانقضاض عليها وقت الحرمان او التعصب او الضغط الاقتصادى او ايام الاحباط او الهزائم ,فيتعرض الاقباط بين يوم واخر لمزيد من مظاهر الاضطهاد والهوس ,ولكن احدى نقاط الضعف الكبرى فى الدفاع عن الاقباط هم الاقباط نفسهم ,انهم يشعرون انهم اقلية تبحث عن حماية فى كنف السلطة ,وتمارس ماتمارسة الاقليات من نفاق الدولة ,وتمسح بالرئيس ,ولجوء للحماية من الحكم
جائنا البيان التالى فى مكالمة عاصفة تمت اليوم بين احد نشطاء المهجر وبينى وانتهت باان اغلقت السماعة فى وجهة بعد استنكارى للبيان الذى صدر من منظمتهم التى لا تهدف الى النقد البناء اطلاقا - حيث تعجبت على اعتراضة على جدول المحاضرين ومنهم فؤاد علام تحديدا قائلة لسعادتة معبرة عن راى الشخصى ان فؤاد علام عاصر حقبة الاسلاميين وكان رئيس الجهاز وقتها ويجب ان ادفعة لاستخراج المعلومات التى تفيدنى منة الان كى لا نعيد الكرة ولا سيما ان الوطن يمر بمنعطفات خطيرة 00 وعجبت جدا واندهشت انة قال لى انتى بتدافعى لية عن فؤاد علام ؟ فقلت لة اصلى امن دولة ههههههههههههة ورفضت طبعا الصياغة بتاعة اتباع شنودة العبيطة الى هو كاتبها فقال ى ان شنودة ودى الكنيسة فى داهية ورددت بدورى علية قائلة ياعم الحاج يابتاع بلاد الثلج انت كبيرك اميلات انا هنا بعارض بس بادب وشنودة الى مش عاجبك هيفضل سيدنا على طول طالما بقى حيا 00 فانزعج جدا وقال لى وكيف تتبعين شخصا مهرطقا انكر لاهوت المسيح وقال لى متسمعميش كلام الواد مش عارف مين مين علشان عميل المش عارف اية رفيق فى مثل بيتقال فى مصر عبط النصارة لا طب ولا بصارة بس انا كدة براء منك الد
صورة
امينة الستات فى الحزب الحاكم تقول 00 قالت الحاجة 00 امينة الستات فى الحزب الحاكم لى والنبى ياهالة من هنا على بيوتهم عدل يابنتى حدثت تلك المهزلة فى اعقاب ادلاء طابور من الفتيات القبطيات باصواتهن امام لجنة المعهد الدينى الازهرى بقنا فى انتخابات الرئاسة الماضية 0 وتم زلك كلة ونحن نرقب عملية التصويت وفى اثناء المراقبة لمحت طابور من الفتيات الشابات سعيدات الحظ باستخراج البطاقات الانتخابية بشكل تلقائى 00 جئن وهن ممسكات ببعضهن وكانة طابور الصباح وفارادات الشعور فعرفت بشكل تلقائى انهن بنات من طرف الكنيسة 00 اقتربت منهن فرايت بطاقة بيضاء عليها شعار الحزن الوطنى وصورة الرئيس الى فات والمقبل والى بعد المقبل 00 فسالت بسزاجة - من اين تلك البطاقات ياحلوات ؟ فقلن بحسم انها من المطرانية 00 تجاسرت وسالت ولمن ستعطون اصواتكن ؟ فقلن للرئيس طبعا طبعا طبعا -- استعبطت اكتر وقلت لية ؟ قالو لان الكنيسة قالت وهى عارفة مصلحتنا ادركت اننى امام لوحة بلهاء وقلت لنفسى عموما كويس انهم جم وقدتهم الى مكان النظر فى الكشوف حتى يتعرفن على اماكنهن وهنا رايت الحاجة وطبعا اى امينة ستات لازم تكون حاجة ومعرفش لية فقلت لها ادى
صورة
الحكم على الطبيب ممدوح فهمى بالجلد قضت محكمة الرياض الجزئية - مكتب 22 بمعرفة القاضى الشيخ منصور عبد الكريم البكر بجلد الطبيب المصرى الرهينة ممدوح فل فهمى بعشرين جلدة وزلك فى قضية فرعية اثر مشاجرة بينة وبين المختطفين المصريين وهم عبد الفتاح سيد احمد 00تحاليل 00 طنطا 00 مركز دسوق ابراهيم فتحى توفيق صالح 00 باطنة 00 مركز السنطا محمد رجائى 00 انف وازن 00 منصورة احمد عيد محمد محمود 00 محاسب 00 سوهاج ومن المعروف للجميع ان الطبيب المصرى القبطى عاجز عن مغادرة السعودية منذ نحو عامين ويقوم الاطباء الحاقدين باستفزازة والتحرش بة ومنها القضية التى عوقب اثرها بالجلد از قد قام الاطباء الثلاثة باقتحام مقر سكنة وضربة وتبادل الالفاظ الخارجة واللكمات مما دعى المحاكم السعودية الى توجية اللوم والتوبيخ للجميع والتعهد بعدم تكرار تلك الافعال فيما يعرف فى القضاء السعودى بالحكم فى الحق العام ولكن لم يرضى الاطباء المصريين القراصنة بحكم القضاء المعتدل فاقامو قضية تعرف بالحق الخاص بينما لم يقم الطبيب القبطى بقضية مماثلة بالرغم من احقيتة فى زلك ولكنة تهاون فى الامر من اجل سمعة بلادة التى لم يعيرها اقرانة اى التفاتة
الى ابنتى فيرونيكا المصرى وكل سنة وانتى طيبة يااجمل بنوتة فى العالم
أقباط فرنسا يقدمون عريضة الى السفير المصري بباريس كتب المنظمات والهيئات القبطية بأوروبا الأحد, 03 يونيو 2007 نص العريضة التى قدمتها المسيرة القبطية فى باريس امس إلي السفير المصري أهدافنــــــــا : المساواة ، العدل وحرية العقيدة إن الأقباط (المسيحيون المصريون) يطالبون بالمساواة وفقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي وقعت عليه الدولة المصرية واستنادا للمواد الواردة في الدستور المصري والتي تنص علي المساواة بين جميع المواطنين المصريين. ويطالب الأقباط بما يلي: 1. إلغاء قانون الخط الهمايونى العتيق الذي أصدره السلطان التركي عبد المجيد عام 1856 والشروط العشرة المقيدة لبناء الكنائس التي قررها " العزبي باشا " وكيل وزارة الداخلية عام 1934 ويتم العمل بها منذ ذلك الحين. 2. إلغاء المادة الثانية من الدستور المصري والتي تنص على أن "الاسلام هو دين الدولة" وأن "الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع". حيث تتجاهل هذه المادة من الدستور حيث وجود الأقباط ومن لا يدينون بالإسلام والذين لا يجب تطبيق هذه الشريعة الإسلامية عليهم. وذلك وصولا إلي الفصل بين الدين والدولة والتأكيد