السبت، مايو 12، 2007


بلاغ الى النائب العام من الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان
كتب الأقباط الأحرار
الخميس, 10 مايو 2007
الأقباط الأحرار


تقدم المستشار الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان ببلاغ الى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يتهم فيه الدكتور نصر الله محمد البراجة أستاذ الفلسفة بجامعة جنوب الوادي بسب وقذف وإزدراء الديانة المسيحية فى كتابه المعنون "محاضرات فى الفلسفة المسيحية " و الذى قرره على طلاب كلية الآداب بجامعة جنوب الوادى ، ويجبر الطلاب من المسلمين والأقباط على الإجابة على اسئلة تسب الدين المسيحى وتمتهن عقيدة المسيحيين فى الوقت الذى لا يسمح لهم بالطعن او التساؤل حول المادة المسمومة المقدمة اليهم

وتتلخص مطالب الطلاب الأقباط فى سحب الكتاب والغاء الامتحان فيه وتقديم اعتذار رسمى من الجامعة ورئيسها على اهانة عقيدتهم فى كتاب صادر من الجامعة ومقرر عليهم ، كما يطالبون بتطبيق القانون المصرى على الدكتور نصر الله البراجة حتى يشعرون ان وطنهم الذى يحبونه ويدافعون عنه لا يمتهن عقيدتهم وكرامتهم ولا يستأسد عليهم.

هذا وقد عبر الطلاب عند التقاءنا بهم عن سخطهم قائلين: لماذا كتب علينا نحن الطلاب الأقباط من بين طلاب العالم أجمع أن تقيم درجاتنا على مدى امتهاننا لعقيدتنا؟ اى عاقل يصدق هذا؟ وأى كرامة بقيت لنا بعد ان طلبوا منا ان نسب عقيدتنا بأيدينا حتى تصبح اجابتنا على اسئلة الامتحان صحيحة؟ وإن قمنا بالإعتراض نرسب فى الإمتحان!

أى قانون هذا الذى يحكمنا فى مصر؟
إرسال تعليق