الأربعاء، مايو 30، 2007

الكويت تطارد العمال المصريين
نقلا عن جريدة الانباء الكويتية
الاربعاء 30-مايو -2007


«الداخلية»: منع الدخول والتحويل لـ 8 جنسيات
الأربعاء 30 مايو 2007 - الانباء








أمير زكي ــ عبدالله قنيص


ضمن جملة من القرارات تهدف الى تنظيم سوق العمل وتنظيم اجراءات الزيارة الى الكويت، أعلن مصدر امني ان وزارة الداخلية متمثلة في الادارة العامة للهجرة قررت منع دخول ووقف تحويل الاقامات لـ 8 جنسيات في القطاعين العام والخاص، وهي المصرية والصومالية والسورية والعراقية والباكستانية والايرانية والافغانية، اضافة الى الجنسية البنغالية.

وقال المصدر ان القرار الذي ابلغ به مسؤول الهجرة تضمن ايضا عدم جواز بقاء اي شخص خارج البلاد اكثر من ستة أشهر، فيما كان يعرف بـ «إذن غياب».

واشار المصدر الى ان قرار التحويل استثنيت منه لهذه الشرائح الوظائف النادرة كالأطباء والمستشارين وغيرها من المهن المتخصصة.

من جانب آخر، كشف مصدر أمني عن ان الإدارة العامة للهجرة قررت عدم السماح بتجديد سمات الزيارة العائلية والتجارية والاكتفاء فقط بزيادة مدتها شهر واحد على ان تمنح استثناءات لأشخاص تثبت تقاريرهم الطبية عدم مقدرتهم على السفر الى موطنهم أو لأشخاص حضروا بسمة زيارة وارتكبوا قضية جنائية.

وأضاف المصدر ان الإدارة قررت أيضا عدم جواز دخول الشخص الزائر الى الكويت أكثر من مرتين، بحيث لا بد ان يكون قد مضى على مغادرته البلاد 6 أشهر.

وأضاف ان التشدد في منح كروت الزيارة يصب في خانة السماح لأشخاص ذوي وظائف مرموقة ورواتب عالية ويتيح لهم استقبال زوجاتهم وابنائهم وتوفير مستوى معيشي مناسب، لافتا الى ان الزيارة حددت في الأطباء والمستشارين والصيادلة والمهندسين والمدراء والصحافيين وغيرها، شرط ان يجلب الوافد زوجته وابناءه فقط دون أقاربه الآخرين.

وأكد ان هذه القرارات من الممكن التراجع عنها إذا ما تبين ان الصالح العام يقتضي ذلك، موضحا ان مدراء الهجرة تلقوا هذه التعليمات الجديدة، حيث تم استدعاؤهم وأبلغوا بمضمون القرارات الجديدة.
إرسال تعليق