السبت، ديسمبر 27، 2008


شعب الله يبيد ابناء الله

قذيفة صاروخية تطلق من جهة قطاع غزة على تجمعات سكنية إسرائيلية 27.12.2008
عملية "الرصاص المصبوب" التي تقوم بها إسرائيل في غزة
27 كانون الأول / ديسمبر 2008




قذيفة صاروخية تطلق من جهة قطاع غزة على تجمعات سكنية إسرائيلية 27.12.2008 التصوير: إيدي يسرائيل






بدأت الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة بغارات لطائرات من سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف لحركة حماس في قطاع غزة. وأطلقت من جهة القطاع عشرات القذائف الصاروخية باتجاه تجمعات سكنية في جنوبي إسرائيل منها سديروت ونتيفوت وأشكلون وأوفاكيم وأشدود. وقتل مواطن إسرائيلي وجُرح 4 أشخاص آخرين من جراء إصابة صاروخ غراد منزلا في بلدة نتيفوت. ولأول مرة سقط في مدينة أشدود صاروخا غراد دون وقوع إصابات أو أضرار. وأطلقت صفارات الإنذار في التجمعات السكنية الجنوبية في إسرائيل- شملت لأول مرة مدينتي أشدود وكريات غات.واوعز جيش الدفاع الى سكان القرى والمدن المحيطة بقطاع غزة وتلك الواقعة في المجلس الاقليمي "شعار هانيغيف" بملازمة الاماكن الآمنة. كما وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية عن حالة خاصة في التجمعات السكنية المتاخمة لقطاع غزة. وأعيد فتح جميع الملاجىء واوعز الى السكان بعدم التجمهر خارج المنازل والبقاء في المناطق الآمنة والاستماع الى التقارير الاخبارية عبر وسائل الاعلام.مقتل مواطن في نتيفوت نتيجة إصابة منزل إصابة مباشرة بصاروخ أطلق من جهة قطاع غزة. 27.12.2008التصوير: يهودا بيريتس البرنامج الإسرائيلي
* * * * *
سبب العملية الإسرائيلية: إطلاق نار متواصل ولا يطاق من قبل الإرهابيين على 250,000 مواطن إسرائيلي
لقد قررت حماس مؤخرا أن تكسر وبشكل نهائي اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية. حيث أطلقت عناصر حماس وشركاؤها, خلال الأيام الأخيرة فقط, مئات الصواريخ وقذائف الهاون باتجاه التجمعات السكنية الإسرائيلية في جنوب البلاد. وبعد فترة تحلت فيها إسرائيل بأقصى درجة من ضبط النفس وحاولت العودة إلى التهدئة, تلزمنا الأوضاع الحالية بالشروع في عملية عسكرية بغية الدفاع عن مواطنينا وتمكينهم من العيش بشكل اعتيادي. إن 250,000 من المواطنين الإسرائيليين يتعرضون منذ 8 سنوات لاعتداءات إرهابية مستمرة من قطاع غزة من خلال إطلاق آلاف الصواريخ. ما من دولة في العالم تكون مستعدة للقبول باعتداءات كهذه على مواطنيها.
هدف العملية: المساس وبشدة بالبنى التحتية الإرهابية التابعة لحماس والدفاع عن مواطنينا من أجل تحسين الواقع الأمني في جنوب البلاد ولمدة طويلة
إن الهدف من العملية العسكرية هو الدفاع عن سكان دولة إسرائيل من خلال تحسين الأوضاع الأمنية في جنوب البلاد ولمدة طويلة. لهذا فإن هدف العملية هو المساس وبشدة بالبنى التحتية الإرهابية المتعاظمة التابعة لحماس وبقدرة حماس نفسها, وكذلك بقدرة حليفاتها من المنظمات, على إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون باتجاه مواطني إسرائيل والقيام بعمليات إرهابية من أنواع مختلفة مثل اختطاف مواطنين إسرائيليين. ولو كانت حماس قد تخلت عن طريق الإرهاب, لما دعت الحاجة إلى القيام بمثل هذه العملية. وقد قلنا أكثر من مرة – على الهدوء سنرد بالهدوء, لكن على الإرهاب سنرد برد الفعل المناسب.
المسئولية عن هذه العملية: إن التدهور في الأوضاع هو نتيجة مباشرة لسياسة حماس. إذ خرقت حماس التهدئة, وهي تقوم بإطلاق الصواريخ وترتكب عمليات تخريبية ضد مواطني إسرائيل وتوظف كل مواردها في التسلح وتعزيز قوتها.إن اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية تم استغلاله من قبل حماس ليس فقط من اجل القيام بعمليات إرهابية ضد مواطني إسرائيل وإنما أيضا من أجل تعاظم قوتها وتسلحها المكثف بأسلحة ووسائل قتالية, من منطلق نيتها تعزيز قوة العمليات الإرهابية وتوسيع مدى التهديد على مواطني إسرائيل. وينعكس ذلك بتهريب وإنتاج آلاف الصواريخ وقذائف الهاون من أنواع وعيارات مختلفة بما في ذلك صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ مضادة للطائرات, بجهد ملحوظ لزيادة مدى الصواريخ ورؤوسها المتفجرة, بتهريب وإنتاج عشرات الأطنان من المواد المتفجرة, العبوات الناسفة والرشاشات, إضافة إلى الأسلحة الخفيفة والذخيرة, بإعداد شبكة تحت أرضية واسعة من الأنفاق لغرض التهريب والقتال, بتدريب كوادر في إيران وسوريا, بجمع مكثف للأموال لتمويل العمليات الإرهابية, وبالصلة مع منظمات إرهابية دولية. لا يمكن لإسرائيل أن تسمح بإقامة منظمة شبيهة لحزب الله على حدودها الجنوبية. إن سكان قطاع غزة هم رهائن لدى أجندة حماس المتطرفة. لا يوجد أي فرق بين الجناح ال"سياسي" لحماس وجناحها "العسكري". فجميع عناصر وأجهزة حماس مسئولة عن سياسة الإرهاب

. مركز تدريب لحماس يقع في وسط غزة. التصوير: الناطق بلسان جيش الدفاع

مخيم تدريب لحماس يقع وسط مراكز سكنية في غزة


* * * * *
قرار المجلس الوزاري للشؤون الأمنية بشأن العملية العسكرية ضد أهداف حماس في غزة
إعلان الناطق بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي بشأن العملية الإسرائيلية في غزة
تصريحات وزيرة الخارجية تسيبي ليفني بشأن العملية الإسرائيلية في غزة

أرسل إلى صديق

اطبع المقال

الإضافة إلى قائمة المواقع المفضّلة

أنظر أيضاً

قرار المجلس الوزاري للشؤون الأمنية بشأن العملية العسكرية ضد أهداف حماس في غزة

تصريحات وزيرة الخارجية تسيبي ليفني بشأن العملية الإسرائيلية في غزة

إعلان الناطق بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي بشأن العملية الإسرائيلية في غزة

وراء العناوين: جنوب إسرائيل يتعرّض لوابل من القذائف والصواريخ

استمرار الاعتداءات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه تجمعات سكنية إسرائيلية

إسرائيل تقدّم احتجاجًا إلى الأمم المتّحدة في أعقاب الاعتداءات الصاروخية الحمساوية

وراء العناوين: الهدوء في جنوب البلاد

أولمرت: "إن الحكومة المسؤولة لا تتحمس للقتال لكنها لا تتهرب منه

حرب حماس ضد إسرائيل

المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يتحدث عن إنهاء التهدئة بشكل أحادي الجانب من قبل حماس

الخميس، ديسمبر 25، 2008



قضية عزل وزير الخارجية 20يناير القادم
دعوة لكل المصريين المضارين من هذا الوزير والسفارات المصرية بالخارج للمشاركة في القضية القاهرة في 21ديسمبر 2008
. قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم أن محكمة القضاء الإداري سوف تنظر في القضية التي رفعتها ضد رئيس الجمهورية تطالبه بعزل وزير الخارجية والسفير المصري في السعودية يوم 20يناير القادم 2009، بسبب دورهما المتخاذل –حتى الآن- في اتخاذ أي موقف يجبر الحكومة السعودية على إعلان أسباب اختطاف ناشط الإنترنت المصري "يوسف العشماوي" الذي اعتقلته السلطات السعودية في 24 أغسطس الماضي دون إبداء أسباب ودون اكتراث بالقواعد والأعراف القانونية.و تدعو الشبكة العربية كل المواطنين المصريين الذي تعرضوا لانتهاكات في الخارج وتكاسلت الخارجية المصرية و السفارات المصرية بالخارج عن تقديم الدعم والرعاية لهم لحضور القضية والتدخل فيها ، وإبلاغ المحكمة بهذا الدور المتردي الذي كاد أو يودي بكرامة المصريين في الخارج وجعلهم عرضة لكل التحرشات والانتهاكات التي تمارس ضدهم ، خاصة في دول لا تحترم أدمية الإنسان وحقوقه ، مثل السعودية.وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " محكمة القضاء الإداري تعطي الحق لكل مواطن له مصلحة في عزل هذا الوزير أن يتدخل في القضية ليعرض ما تعرض له من ظلم وانتهاك في الخارج دون أن يجد رعاية أو دعم من هذا الوزير والسفارات المصرية بالخارج ، وهم كثيرون ، لنجعله استفتاء شعبي على كفاءة هذا الوزير والسفارات المصرية بالخارج ، فقد كان على هذا الوزير أن يستقيل من تلقاء عندما عجز أن يحمي كرامة المصريين في الخارج إعمالا للقسم الذي ألقاه عندما تسلم عمله الوزاري".يذكر أن حالة يوسف العشماوي والأطباء المصريين المحكوم عليهم بألف وخمسمائة جلدة هي قطرة من سيل هائل من الانتهاكات التي يتعرض لها المصريين في الخارج دون أن يجدوا من يحميهم ويزود عنهم ، ليس في السعودية فقط ، بل في العديد من دول العالم ، وإذا كان مجلس الشعب والحكومة المصرية يحميان هذا الوزير ويصران على بقائه ، فالقضاء المصري هو الملاذ الحقيقي لكل مواطن أهدرت هذه الحكومة ووزرائها كرامته وضيعت حقوقه ، سواء في الداخل أو الخارج.وأضاف عيد " كل المطلوب من أي مواطن تعرض هو أو أي من ذويه لانتهاك في الخارج أن يحضر مع بطاقته أو إثبات لشخصيته ويطلب التدخل في القضية ، وسوف تتكفل وحدة الدعم القانوني بالشبكة العربية بتقديم العون القانوني له ، وتوثيق قضيته". معلومات أخرى:

بغداد: تحذير من "تطهير" للمسيحيين والحجاب فُرض على بعض نسائهم

جندي عراقي يمر أمام ملصق لأعياد الميلاد
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)
-- حذر عدد من المطلعين على وضع المسيحيين في العراق من تعرضهم لما وصفوه بـ"التطهير الديني" بحيث يُدفعون إلى الهجرة وترك مناطقهم الأصلية، وذلك بسبب هجمات الـ"متطرفين" التي تستهدفهم، والتي أدت لتراجع أعدادهم في العراق من 1.4 مليون قبل إسقاط نظام البعث عام 2003 إلى ما بين 500 و700 ألف.
وترافقت التحذيرات مع صدور تقرير أعدته لجنة الحريات الدينية المرتبطة بوزارة الخارجية الأمريكية، عددت فيه مجموعة من الاعتداءات التي تعرض لها المسيحيون مؤخراً، بينها إرغام بعض نسائهم على ارتداء الحجاب والاعتداء على مصالحهم التجارية، إلى جانب قتل عدد من رجال دين.
وقال جوزيف كساب، وهو مسيحي عراقي يدير مؤسسة خيرية كلدانية في أمريكا، إن مسيحيي العراق "يواجهون مستقبلاً مظلماً،" محذراً من وصول الأمور إلى مرحلة تتعرض فيها الأقلية المسيحية في البلاد إلى "تطهير ديني" على حد تعبيره.
من جانبها، قالت آنا إيشو، النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، والتي تتحدر من أصول أشورية وأرمنية، إن التطهير قد بدأ بالفعل، مشيرة إلى أنها بعثت برسالة إلى وزيرة الخارجية الأمريكية، كوندوليزا رايس، تشير فيها إلى ما يتعرض إليه المسيحيون في الموصل.
من جانبها، أعربت إليزابيث كاسيدي، العضو في لجنة الحريات الدينية الأمريكية، التي كانت واشنطن قد أنشأتها بموجب قانون الحريات الدينية الدولية الذي أقرته عام 1998، عن قلقها من تحول بعض الدول في الشرق الأوسط، وبينها العراق، إلى بلدان يعيش فيها أشخاص من دين واحد.
وذكرت كاسيدي أن التقرير الذي أعدته اللجنة اعتمد على شهادات لمسيحيين فروا من العراق، مشددة على أنهم لا يشعرون بتوفر الأمن الذي يسمح لهم بالعودة إلى ديارهم.
وأورد تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكية مجموعة من الأمثلة التي قال إنها تؤكد تردي وضع المسيحيين في العراق، وفي مقدمتها إرغام نساء مسيحيات على ارتداء الحجاب من قبل "متطرفين إسلاميين،" وطردهن من وظائفهن في حال رفضن ذلك، إلى جانب تهديد وخطف النساء اللواتي يشاهدن علناً برفقة رجال من غير أقاربهن.
كما يشير التقرير إلى تعرض مصالح تجارية مسيحية إلى اعتداءات بسبب اعتبارها "مخالفة للمعايير الإسلامية" مثل محال بيع الخمور وصالونات التجميل وصالات السينما ومحال بيع أشرطة الفيديو.
وينقل عن دوني جورج، المدير السابق للمتحف العراقي قوله إنه سمع بأن المسلمين في منطقة الدورة، "يعتزمون معاملة المسيحيين كما عاملوا اليهود عام 1948 في العراق،" عبر طردهم من البلاد.
وذكر التقرير أيضاً الهجرة الأخيرة التي تعرض لها المسيحيون في الموصل، بعد مقتل 14 منهم وفرار أكثر من 13 ألف شخص، مورداً شهادات لأشخاص قالوا إنهم تلقوا رسائل تهديد على هواتفهم الجوالة، وجرى توقيفهم على حواجز طلبت التدقيق في هوياتهم التي يرد فيها ذكر الانتماء الديني.
وذلك إلى جانب قتل الراهب الأشوري الأرثودكسي، يوسف عادل، في بغداد، بأبريل/نيسان الماضي، وخطف وقتل أسقف الموصل الكلداني، بولس رحو، في فبراير/شباط الماضي، وتفجير ست كنائس في الموصل وبغداد في يناير/كانون الثاني.

واقترح التقرير على وزارة الخارجية الأمريكية العمل على معالجة وضع المسيحيين في العراق من خلال الحرص على إجراء انتخابات نزيهة في المحافظات، و"تعديل" الصيغ الواردة في الدستور العراقي حول اعتبار الإسلام "دين الدولة الرسمي والمصدر الأساسي للتشريع."
يذكر أن نظام لجنة الحريات الدينية الأمريكية يتيح لها تقديم اقتراحات لوزارة الخارجية الأمريكية حول البلدان التي ترى أن فيها ما يثير القلق حيال الحريات الدينية، غير أن الوزارة

الأربعاء، ديسمبر 24، 2008


اسف على الازعاج
كتبت :هالة المصرى


أسف على الأزعاج لكن لدى ظرف طارئ لدى صديق قادم من بعيد ويحتاج الى مكان للبقاء !!



تسللت خلسة وانا فى وضع التخفى الى احدى الماسنجرات كى ارى اخبار الاصدقاء والاحوال- ومايريد البعض انة يتركة كرسالة سريعة -وهذا غير مئات الاميلات من اصدقاء وجماعات بريدية - وما ان قرأت تلك المقدمة وهى :

اسف على الازعاج

أسف على الأزعاج لكن لدى ظرف طارئ لدى صديق قادم من بعيد ويحتاج الى مكان للبقاء !


الا وقد اصبت بالصدمة . وقلت انة لابد ان هناك شخص يمر بمحنة !
او متنصر يريد من يستضيفة لفترة !
وقبل ان استكمل القرأة تزكرت المتنصرة سهام ابراهيم محمد والتى كانت (مش فى بيتى طبعا ) وتم القاء القبض عليها وهى اسفل العمارة وكيف انها ومن حسن قدرها مكثت خمس ايام فقط لدى الحبايب ثم تم تسليمها لاهلها (رغم اردتها ) مع العلم انها بالغة -وكيف انها وردت فى تقرير لجنة الحريات الدينية الصادر من الكونجرس لعام 2008
والحقيقة اننى ترددت فى اكمال قرأة الرسالة المزعجة بالنسبة لى - لانى ارتعبت جدا من ان استضيف احد فيكون مصيرة القبض علية .ومصيرى كالعادة الفرار من منزلى حتى اتجنب القاء تهم جزافية وانا اعرف الود العمييييييييييق الذى يكنة لى افراد جهاز امن الدولة فى قنا !
ولكن كلمة واحدة جعلتنى اعود واستكمل قراءة الرسالة ! وهى كلمة يسوع والتى التطقتها عينى بين الكلمات
فاذ بى اجد الرسالة كالاتى
أسف على الأزعاج لكن لدى ظرف طارئ لدى صديق قادم من بعيد ويحتاج الى مكان للبقاء فيه كونه سيكون بالجوار فأشرت الى منزلك أرجو أن تستضيفه وتحبه فهو أسمه يسوع الناصرى قولها ببطء , يسوع الناصرى أحبك وأحتاجك نظف قلبى بدمك الكريم بارك منلى وعائلتى .
كل عام وانتم بخير واهلا بيسوع فهو من يرهب ويحب بكل سلطان وكل ابوة
الراهب المدون
كتبت :هالة المصرى
انضم راهب من اشهر اديرة مصر واقدمها على الاطلاق الى قوافل المدونين الذين حملو على عاتقهم الاسهام بالاصلاح والايضاح وتبنيهم وجهات نظر اثرو ان يشركو المجتمع المصرى معهم فيها ولو بالقراءة والتعليق
وعلى مايبدو ان الراهب كاراس المحرقى والمعروف بسعة معارفة وقبول الشباب لخطابة القريب من قلوبهم وعقولهم اثر ان يتمم خدمتة على طريقة ان يخطو مع مخدومية من الشباب ورواد الانترنت من كل الاعمار نفس خطاهم وان يبث فيهم الكلمة المقدسة عن طريق مدونة وجروب على الفيس بوك يحمل اسمة وصور شخصية لة وبياناتة وعظات وطقوس وتاملات وطقس قبطى عريق
وقد جاء فى جروبة على الفيس بوك تعريف بديرة المبارك فقال
قصة دير المحرق
بدأ تاريخ ديرنا العامر بزيارة مقدسة لطفل بار وأم طاهرة وشيخ وقور وخادمة عفيفة، أسرة كادحة تزحف في مشقة، تحمل متاعاً قليلاً ومعه أحزاناً كثيرة، لتستقر في بيت مهجور بجواره بئر ماء وسط صحراء قسقام القاحلة، ففى قصر حبكت زواياه يد شيطان ماهر لم يولد القدوس ولم يسكن ملك الملوك، فهو كهف ضيق مظلم لا يسـعه، فى ظلاله تذبـل زهور الشباب وفى زواياه يترمد جمر الحب، وفي هذا البيت مكثت العائلة المقدسة 185 يوماً.وتمر سنين وتنتشر المسيحية وتضمحل عبادة الأوثان وتسقط الأصنام، فلابد أن يكون للرب مذبح في مصر كما تنبأ إشعياء النبي (إش19:19) ويتحول البيت المهجور الذي تعبق بأنفاس الحب إلى كنيسة مجيدة، والصحراء القاحلة إلى فردوس يسكنه ملائكة أرضيون أو قل بشر سمائيون ففي القرن الرابع تزدهر الحياة الرهبانية ويجذب المكان رهبان أنبا باخوميوس فيلتفون حول الكنيسة ويؤسسون ديراً عظيماً أطلقوا عليه اسم (المحرق) لأنهم كانوا يجمعون الحشائش المحيطة بالمنطقة ويحرقوهاوقد أحب الأحباش هذا المكان المقدس واعتبروه أورشليم الثانية وكان الرهبان يأتون من الحبشة ويعيشون في الير ا يعملون ويصلون معا في كنيسة خاصة بهم، هذا وقد أخذت ملكة الحبشة في القرن (18م) تراباً من الدير ومزجته في مواد بناء كنيسة عظيمة باسم قسقام بإقليم جوندار بالحبشة. وتعد الكنيسة الأثرية ذات المذبح الواحد هى أهم معالم الدير وإليها يأتي مصريون وأجانب، مسيحيون ومسلمون.. لنوال البركة، والحصن الأثري ملجأ الرهبان أثناء الاضطهاد، ومن أعظم رهبان الدير القديس العظيم الأنبا إبرام أسقف الفيوم الذي ترهب باسم بولس الدلجاوي وتلميذه القمص ميخائيل البحيري

http://karasal-muharraqy.blogspot.com/









قاضي يرفض إبطال زواج سعودي من طفلة في الثامنة

القاضي رفض طلب والدة الفتاة
الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)--
رفض قاض سعودي إبطال عقد زواج، كان قد تم بين طفلة في الثامنة من عمرها ورجل في 47 من عمره، باتفاق من والد الطفلة، الذي تبين أنه منح ابنته من بدل سداد أموال كان يدين بها"للعريس،" وذلك حسب ما نقل عن محامي الطفلة في القضية.
وقال المحامي عبد الله الجطيلي، إن القاضي، الشيخ حبيب عبد الله آل حبيب، قد رفض طلب الأم بإلغاء عقد الزواج، بحجة أن الأم ليست الوصي الشرعي للطفلة، وبالتالي لا يمكن أن تمثل ابنتها في مثل هذه الإجراءات.
وكان الأب قد نظم هذا الزواج للتخلص من ديونه تجاه الرجل، الذي يعتبر صديقا عزيزا له، في حين لم يأخذ الأب برأي الأم، لأنهما منفصلين عن بعضهما.
ومن جانبه، طلب القاضي من زوج الطفلة، الذي حضر الجلسة، عدم إتمام كافة مراحل الزواج قبل أن تصل الطفلة إلى سن البلوغ.
وأكد القاضي على أن الطفلة سيكون لها الحق في طلب الطلاق عبر المحكمة، حالما تصل سن البلوغ.
وقال كريستوف ويلكي، الباحث في شؤون حقوق الإنسان بالدول العربية لدى منظمة هيومان رايتس ووتش، إن منظمته قد سمعت بعدة حالات لزواج الأطفال والرجال الأكبر سنا.
ولكن المنظمة أكدت أن الشكاوى بدأت تزيد إلى قرابة حالة واحدة كل خمسة أشهر، وذلك بسبب قدرة السعوديين "بحد رأيه" على التعبير بشكل أوسع عن استياءهم لمثل هذه الحالات.
وقال زهير الحارثي، متحدث رسمي عن لجنة حقوق الإنسان في السعودية تديرها الحكومة السعودية، إن "المنظمة تحاول محاربة هذا النوع من الزواج، لأنه ينافي بنود الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الحكومة السعودية."
وأضاف الحارثي أن منظمته لا تمتلك تفاصيل هذه القضية، إلا أنها ساهمت بمنع زواج واحد على الأقل من هذا النوع.
وكانت القضية قد ظهرت إلى العلن في أغسطس/آب الماضي، عندما رفعت الأم قضية مطالبة بفسخ عقد الزواج، داعية الجهات المختصة ومنظمات حقوق الإنسان لمساعدتها في ذلك.

وأجلت المحكمة النظر في القضية آنذاك لعدم حضور "العريس والعروس،" وقد سبق للوالد أن زوج اثنتين من بناته لرجال مسنين، لكن قاض في محكمة الرياض العليا أمر بتطليق الأولى، التي كان عمرها 12 عاما، بينما هربت الثانية مع أمها إلى ملجأ للنساء في الرياض.
وتشهد دولا عربية أخرى، ظواهر مشابهة، إذ أثار زواج طفلته تبلغ من العمر 8 سنوات وتدعى "نجود" إلى رجل في العقد الثالث من العمر، جدلا واسعا في اليمن أفضى إلى تطليقها

الأحد، ديسمبر 21، 2008

وحدةتنفيذ الاحكام بالاسكندرية تنفذ الان القبض علىكاميليا والدة اندرو وماريوبسبب حكم لصالح والد الطفلين مدحت رمسيس بموجبة قضت المحكمة بان تدفع كاميليا لمدحت غرامة عشرة الاف جنية
الحكم جنائى ولكنة عقاب للام التى ناضلت على مسيحية اطفالها

الأربعاء، ديسمبر 17، 2008



برنامج فعاليات أيام الثقافة الجزائرية بمصر
خلال الفترة من 22 وحتى 28 ديسمبر 2008


عروض فنية ومسرحية وسينمائية بالقاهرة والإسكندرية
( الدعــــوة العامـــــــــــــة )


اليوم
المدينة
النشاط
المكان والساعة

22
ديسمبر


القاهـــرة
افتتاح المعارض

الافتتاح بكلمه لكل من السادة :-
السيــد وزيـــر الثقافـــة والسيــدة وزيــرة الثقافـــة الجزائريــــة
عرض موسيقى غنائى راقص
بهو المسرح الكبير والصغير دار الأوبرا

الساعة 7 مساء
المسرح الكبير بدار الأوبرا
23
ديسمبر
القاهرة
أمسية شعرية من تقديم الشعراء : لحرش نوارة ـ وسيلة بوسيس ـ ابراهيم صديقى ـ عبد اللـه الهامل ـ سيف الملوك سكتة
المسرح الصغير ـ دار الأوبرا
الساعة الثامنة مساءً
24
ديسمبر
القاهرة
فرقة البالي الوطني للرقص الشعبي
المسرح الصغير ـ دار الأوبرا

الساعة الثامنة مساءً


عرض مسرحى " انسواهيروسترات" إخراج / حيدر عبد الحسين
مسرح الجمهورية
الساعة الثامنة مساءً
25
ديسمبر
القاهرة
فرقة الفردة للموسيقى والغناء التراثى
بلاتو موسيقى غنائى لأغنية الراى والحوزى
المسرح الصغير ـ دار الأوبرا

الساعة الثامنة مساءً



26
ديسمبر

القاهرة
فرقة جمعاوى افريكا الشبابية للغناء والموسيقى
المسرح الصغير ـ دار الأوبرا
الساعة الثامنة مساءً

الإسكندرية
أمسية شعرية من تقديم الشعراء : لحرش واره ـ وسيلة بوسيس ـ إبراهيم صديقي ـ عبداللــه الهامل ـ سيف الملوك سكته
مركز الإبداع ـ قاعة توفيق الحكيم
الساعة السابعة مساءً
الإسكندرية
فرقة البالى الوطنى للرقص الشعبى
مسرح سيد درويش
الساعة الثامنة مساءً
27
ديسمبر
الإسكندرية
عرض مسرحي : انسواهيروسترات إخراج حيدر عبد الحسين
مسرح سيد درويش
الساعة الثامنة مساءً
28
ديسمبر

الإسكندرية
فرقة الفردة للموسيقى والغناء التراثي بلاتو موسيقى غنائي لأغنية الراى والحوزى فرقة و جمعاوى أفريكا الشبابية للغناء والموسيقى
مسرح سيد درويش
الساعة الثامنة مساءً







المعارض بالقاهرة

الفترة
نوع العرض
المكان والساعة
22 الى 27 ديسمبر
معرض الفن التشكيلي الجزائري المعاصر
البهو الخلفي لدار الأوبرا
22 الى 27 ديسمبر
معرض حرف تقليدية : حلى فضي ـ خزف ـ فخار ـ الزربيه و الطرز على النسيج التقليدي
بهو المسرح الصغير لدار الأوبرا
23الى 27 ديسمبر
معرض الكتاب الجزائري بعنوان الجزائر عاصمة ثقافية
المجلس الأعلى للثقافة



المحاضرات بالقاهرة

اليوم
الموضوع
المكان والساعة
23 ديسمبر
مثقفون بين الجزائر ومصر من 1990 الى 1945
المحاضر : د. أبو القاسم سعد اللـه ـ يدير الندوة أ.د . محمد عفيفى
قاعة المجلس الأعلى للثقافة
الساعة السابعة مساءً
24 ديسمبر
تطور حقوق المؤلف والحقوق المجاورة فى الجزائر
المحاضر : أ . عبد الحكيم توصار ـ يدير الندوة أ.د . حسام لطفى
قاعة المجلس الأعلى للثقافة
الساعة الحادية عشر صباحاً
25 ديسمبر
ملامح فنية لتطور الراوية الجزائرية
المحاضر : د . أمينة بن لعلى ـ يدير الندوة أ.د منى طلبه
قاعة المجلس الأعلى للثقافة
الساعة السابعة مساءً











عروض سينمائية بالقاهرة والإسكندرية

اليوم
المدينة
الفيلم
المكان والساعة

23 ديسمبر
القاهرة
· مسخرة ( 2007 )
· إخراج / الياس سالـــم
المسرح الصغير
الساعة الثانية عشر ظهراً
24 ديسمبر
القاهرة
· الأفيـــون والعصـــا ( 1969)
· إخراج / احمد راشدي
المسرح الصغير
الساعة الثانية عشر ظهراً
25 ديسمبر
القاهرة
· مال وطني ( 2007 )
· إخراج / فاطمة بلحـــاج
المسرح الصغير
الساعة الثانية عشر ظهراً
26 ديسمبر
القاهرة
· وراء المرأة ( 2007 )
· إخراج / نادية شرابى لعبيدى
المسرح الصغير
الساعة الثانية عشر ظهراً
27 ديسمبر
الإسكندرية
· بـــوعمامــــه
· إخراج بن أعمر بختى
مركز الإسكندرية للإبداع
الساعة السابعة مساءً
28 ديسمبر
الإسكندرية
· المنارة ( 2004 )
· إخراج / بلقســام حجاج
مركز الإسكندرية للإبداع
الساعة السابعة مساءً

الثلاثاء، ديسمبر 16، 2008

العراق من نار الديكتاتورية الى جحيم الاحتلال
وشعب لة الله

حسين كامل صهر صدام - صعودة ومقتلة

من اقباط بلا حدود

جزء 2
http://www.youtube.com/watch?v=eQ-Nsdj9DdE&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=0&playnext=1
جزء 3
http://www.youtube.com/watch?v=RKmbkz8lH8E&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=2
جزء4
http://www.youtube.com/watch?v=vvIUwTeGVB4&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=3
جزء 5
http://www.youtube.com/watch?v=BOeKzamJR8M&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=4

جزء6

http://www.youtube.com/watch?v=8AZvhOVTltM&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=5
جزء7
http://www.youtube.com/watch?v=AooeRlxk3Ps&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=6

جزء 8
http://www.youtube.com/watch?v=mEb4M76u2cA&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=7
جزء9
http://www.youtube.com/watch?v=CfUHELqTiAU&feature=PlayList&p=E0BF92D0C7804B3F&index=8


الأحد، ديسمبر 14، 2008



وفد امنى رفيع المستوى يزور القديسين بالاقصر للوقوف على حقيقة احداث الاحتكاكات بزوا الدير برئاسة السيد مدير امن الاقصر والعديد من رجال الامن
طلب احاطة عن احداث عين شمس والشرقية والاقصر سيتقدم بة النائب طلعت السادات لمجلس الشعب المصرى

موتٌ و قيامة
أرسلته الأمُّ
- المسيحَ الشابَ -
للشراء؛
كي يحضرَ خُبزاً و جبناً
للعشاء.
...
وقف المسيحُ في الطابور،
في الزحام.
يشتد حرُّ الشمس
فوقه؛
و قد أحاطه
جمعٌ غفير.

مئاتُ منهم واقفون،
و المسيحُ في الطابور!
تنشب مشادةٌ
و تنطفيء...
و الغضبُ يغلي بالصدور.

و الجوعُ يصرخ عالياً،
و العرَق
و العروقُ النافرة،
و رءوسٌ تدور!

بين الوجوه البائسة
الكادحة،
أخفى المسيحُ وجهَه
بين يديه.
و انحنى؛
و أدرك في قلبه
كلَّ آلام البشر!

و لوقته،
صارَ المسيحُ رغيفاً سخناً
طازجاً؛
و استحالَ الجسدُ حالاً
خبزاً...
و انكسر،
فتفتتَ... قطعاً صغيرة
تفرقت بين الحضور!

و في الغروب،
صار المسيحُ أغنيةً
و رقصةً،
و لعبةً و فِراشاً ناعماً
و شمعةً تضيء نور!
...
عند المساء،
وقفت الأمًّ تنتظر
أن يعودَ
فلم يعُد.
و فتشت،
فلم تجد.
فأسرعت فجراً،
تبحث بين القبور!

Submitted by مينا جرجس

ذهبت لاستعير بعض التحليل الذى اتحفنا بة مينا صاحب مدونة افركانو فى اعقاب معركة عزازيل فوجدت هذا الادب او ماشابة فاعجبنى ايضا واثرت ان تسمتعو انتم ايضا بما كتب المدون مينا جرجس صاحب مدونةافركانو


السبت، ديسمبر 13، 2008





هصلى مهما حصلى بالعند فيك


فجاة وبدون مناسبة تدخل السيد النائب المحترم واول مرة والنعمة اسمعة بيتكلم فى حديث فى التليفزيون علشان يولع الدنيا
النائب اللى بيمثل كل شعب عين شمس والمطرية مسلمين واقباط بدل ميطلع زعلان على اللى حصل فى الدائرة بتعتة طلع بيحاسب المسيحيين على عدد الكنائس على العموم!

http://www.youtube.com/watch

v=uIU7HJSqbuc
احنا حولنا الموضوع للنائب العام
مكتب المحامون
نبيل غبريال اسامة ميخائيل
سعيد فايز اسامة رفعت
جورج فريد توفيق اسكندر
بلاغ للنائب العام
ضد محمود مجاهد ممثل كتلة الاخوان المسلمين
لتحريضة على التمييز
ضد طائفة بسبب الدين وتكدير السلم العام
مقدمه لسيادتكم الاساتذة/ نبيل غبريال ،سعيد فايز , جورج فريد نقولا ، اسامة رفعت ، اسامة ميخائيل والكائن مكتبهم 79 ش عين شمس – عين شمس الشرقية – القاهرة
ضـــد
السيد/ محمود مجاهد – عضو مجلس الشعب عن دائرة المطرية وعين شمس وعضو جماعة الاخوان المسلمين وعنوانه معلوم لدى السيد / رئيس مجلس الشعب .
الموضوع
الفتنه نائمة لعن الله من ايقظها ، يمر الشعب المصرى بنسيجيه اقباط ومسلمون فى فترة عصيبة جدا حاول فيها اعداء الوطن ان يفرقوا بين عنصرى الامه ولكن شعب مصر اعتاد دائما ان يخزل اعدائه باتحاده الدائم ولكن فى الفترة الاخيرة ظهر من ابناء مصر من يروج للفتنه ويتعمد اثارة الضغائن دون مراعاة لمنصبه متناسى انه اختير بارادة عنصريها ليمثلهم لا ان يقذفهم بالتهم ( صلاه بدون ترخيص ) حيث انه بتاريخ 23/11/2008 فوجىء اهالى عين شمس بتجمع اكثر من ثمانية الاف ( 8000 ) من رجال والنساء والاطفال يهتفون ضد اخوانهم الاقباط الذى كان يقدر عددهم بأقل من مائة ( 100 ) رجل بهتافات معادية ضدهم وقاموا بالفعل بمحاولة هدم كنيستهم فوقف السيد المبجل الذى اختاره الشعب بدلا من ان يبحث عن الجانى اخذ يبرر اخطاء الجناه زارعا بذور الفتنه ومشعلا فتيل نار الفتنة
وحيث انه بتاريخ 24/11/2008 بقناة المحور الفضائية ببرنامج 90 دقيقة حاور الاعلامى معتز الدمرداش على الهواء مباشرة السيد / محمود مجاهد عضو مجلس الشعب وهذا البرنامج مرفق على C .D بهذا البلاغ وجاء على لسانه الاتى :
( إلا اننا فوجئنا بمجموعة من الاخوة المسحييين فى مبنى قديم يصلون فيه ) وكأن الصلاه لله جريمة إضيفت الى قانون العقوبات )
مستخدما فى الفاظه أسلوب التأكيد للتكرار وهو العالم باللغة العربية ليرسى مبدأ الاعتداءات الهمجية التى تمت لم تتم على كنيسة متناسياً أن الأعتداء تم على الأفراد وعلى المكان فأباح للمسلم ان يحل محل السلطة التنفيذية ليقوم بتنفيذ الأجراء القانونى لو كان هذا المكان به ثمة مخالفة
وزاد النار اشتعالاً بأن قال ( عندنا كنائس كثير يا أستاذ معتز – احنا عندنا كنايس كثيرة ) فاجاب الاعلامى الناضج بذكاء شديد ( يعنى حضرتك ايه اللى مزعلك ) فأجاب فارسنا المغوار ( فجاة أبتدت الناس تصلى فيه يصلوا فيه فجأة ) وكأن من يريد أن يرفع رأسه إلى السماء ليصلى ينبغى أن يعطى المقدمات اللازمة ولنا هنا سؤال ؟ إذا أردنا نحن مقدمين البلاغ أن نرفع رؤوسنا غدا الساعة الخامسة لندعوا ( بأسم الله الواحد ) ماذا ينبغى أان نفعل حتى لا يفاجأ حضرة النائب المحترم . وبإسترسال سأل سأله الأعلامى المتميز ( وده يضايقك فى أيه ) فحاول هذا النائب أن يهرب فأجاب ( أنا مش متضايق ) وأخذ يسترسل فى كلامه زارعا بين طياته رفض الأخر وإزدراءه فقد إعتدنا أان يعانق الهلال الصليب ولكنه بدهاء قال ( فيه مسجد بيتبنى وإتبنى منه دور قدام هذا المبنى فالناس اعتبرت ان ده رد على اقامة المسجد ؟) فاخذ يمزق تلك الصورة الجميلة لعناق الهلال والصليب ليرفض اقامة كنيسة امام جامع ولكن فى كلامه قال ( أن الناس أعتبرت أن ده رد على إقامة المسجد ؟ ) وكأن بناء كنيسة للصلاة والأبتهال الى الله رصاصة موجهه الى قلوب المسلمين ينبغى ان ترد بتجمع اكثر من 8000 الاف رجل وامرأة وطفل قاذفين الكنيسة بالحجارة وزجاجات المولوتوف للثأر منهم عما اقترفوه من ذنب ( بناء كنيسة والصلاه فيها ) وقد اعطى هذا النائب الشرعية لهؤلاء الغوغاء فيما فعلوه واكمل قصيدته وقال ( احنا عندنا كنايس بالثلاث واربع وخمس ادوار لكن فجأة كده قدام المسجد اتبنى الموضوع ده )
وكأنه يقول يا نصارى انتم تأخذون اكثر من حقكم لقد سمحنا لكم بالصلاة فى كنائس بالثلاث وأربع وخمس ادوار فيكفيكم ذلك فأصمتواوانتم صاغرين وحيث انه تنطبق عليه مواد قانون العقوبات (98و) الخاصة بالترويج لافكار متطرفة بقصد اثارة الفتنه وازداراء احد الاديان السماوية والاضرار بالوحدة الوطنية
والمادة 160 اولاً التى تعاقب على كل من شوش على أقامة شعائر مله أو عطلها بالتهديد والمواد 171 ، 176 عقوبات بالتمييز ضد طائفة بسبب الدين اذا كان من شان هذا التحريض تكدير السلم العام
نلتمس من سيادتكم
اولا : ـ بعد الأطلاع على هذا البلاغ ومشاهدة ال C . D المرفق أخذ الأذن من مجلس الشعب لرفع الحصانة عن هذا العضو وإجراء التحقيق معه للأنتهاكه المواد 98 و، 160 أولاً، 171 ، 176 ، من قانون العقوبات مع حفظ حقنا فى الرجوع بالتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية والأدبية التى أصابتنا
مرسلة بواسطة مجرد رأى في 02:14 م 0 التعليقات روابط هذه الرسالة

الجمعة، ديسمبر 12، 2008


سهوا تحدث باايجاز عن تجربتة المؤلمة فى المحليات
كنت اتصفح بعض الكتابات كالعادة ولاسيما بعد ان زكر لى البعض ان هناك مضايقات تحدث لزوار دير القديسين بالطود
ولانى الان اهتم جدا بما يدونة اهل الصعيد سواء فى مدوناتهم الشخصية او على صفحات الفيس بوك - حاولت ان اقرء شكوى القمص صرابامون الشايب امين دير القديسين من خلال مدونة الدكتور وجية روؤف - ولكن وبعد ان قراءت اخبار الدير لفت نظرى عنوانا لاحدى كتابات دكتور وجية والعنوان هو


لا توالس وان قلدوك الذهب بقلم دكتور وجيه رؤوف

استمعت الى حلقه من برنامج اضاءات على قناه العربيه الذى يقدمه الاستاذ تركى وكانت الحلقه تستضيف الاستاذ عبد الرحيم على خبير الحركات الاسلاميه فى الوطن العربى ,
أما عن رأيى فى الاستاذ عبد الرحيم على فقد ذكرته سابقا فى مقال بعنوان ( عبد الرحيم على أحلى حسن )
والحقيقه مهما كتبت عن هذا الشخص الكريم فلن اوفيه حقه , فان الاستاذ عبد الرحيم يتكلم بصدق وشفافيه وكلماته نافزه الى قلبك لاتحتاج الى تفكير فهو يتكلم بلغه سهله يفهمها الجميع ويستوعبها الكبير والصغير ,كما انه يتميز بأنه لايتحدث حديثا مرسلا وانما يتحدث ومعه المستندات التى تثبت صحه حديثه ,
والحقيقه اننى فى هذه الحلقه اعجبت بما جاء فيها على لسانه كما اعترف الرجل انه كما ان له مواقف معارضه لبعض الحركات الارهابيه ان له ايضا اعتراضات على بعض الاتجاهات لبعض من مسئولى الامن فى بعض الامور التى يرى انها ليست فى مصلحه الوطن والمواطن ,
ولقد جاء الحديث الى بعض كتبه التى الفها وفى مقدمه هذه الكتب اهداء الى ابنه قال فيه هذه الجمله :
(لا توالس وان قلدوك الذهب ),
واعتقد مقدم البرنامج هنا ان كلمه لا توالس بمعنى لا تهادن فصححها له الاستاذ عبد الرحيم على فقال له :
ان معنى كلمه لاتوالس هنا ان لاتقول على الشىء السلبى انه ايجابى كما لاتقول على الشىء الايجابى انه سلبى ,
بمعنى ان تفحص الشىء جيدا وتعرف هل هو مضر او غير مضر ,
كما صرح الاستاذ عبد الرحيم على أنه لو رأى اى شىء ايجابى لهذه الجماعات الاصوليه لصرح به ولكنه لم يرى لها اى اثر ايجابى منذ نشأتها بل على العكس انها ادت الى تراجع وتخلف هذا الوطن كما ادت الى وقف مسيره التنميه بالاضافه الى السمعه السيئه التى الصقت بكل عربى فى العالم ,
والحقيقه ان ما قاله هذا الرجل لايستطيع اى أحد ان يقوله فهى كلمه حق اريد بها الحق عينه ولا شىء اخر ,
ولو اراد الاستاذ عبد الرحيم على ان يتقلد الذهب فما اسهل من ذلك فعليه فقط ان يغير نبره كلماته الحاده وبعض العبارات فيفتح له حساب بالبترودولار ولكن الراجل صادق وهو صادق بما تعنيه الكلمه ,
اما عن الموالسه فهى كثير فى هذه الايام ولها رجالها الذين اشتهروا بها فمثلا :
1_حينما يأتى احد رجال الاقباط بعد كل مزبحه ليبرر الامر على انها احداث فرديه لاتستدعى كل ذلك فهو موالس,
2_وحينما يذهب احد الاقباط وهو من الاعيان طامعا فى عضويه لمجلس شعب او مجلس محلى فيقوم بالضغط على بعض الاباء الكهنه ليغيروا أقوالهم لصالح الطرف المتعدى فهو موالس ايضا ,
3_وحينما يأتى احد المحافظين فى هذا الزمن الغابر ليعلن انه كان هناك تبادل لاطلاق النيران بين الرهبان والعربان على غير الحقيقه وهو يعلم الحقيقه فذاك موالس ايضا ,
4_وحينما يغير بعض الكهنه من اقوالهم فى احداث عين شمس فيقولون ان المصليين قاموا بالصلاه دون اذن الكاتدرائيه فهؤلاء موالسون ايضا ,
5_وحينما يحكم قاض فى قضيه مقتل احد الاقباط بسنه سجن على القاتل مع ايقاف التنفيز فهذا موالس و .............
6_وحينما لايحكم على احد من سفاحى مزبحه الكشح بحكم رادع فهذه موالسه و ......... ايضا
7_وحينما يأتى بعض من المصريين الذين يدعون الطيبه ويقولون لو تولت الحركات الاصوليه الحكم فى مصر لاصبح الوضع افضل فهؤلاء موالسون ايضا ,
8_وحينما يأتى بعض الصحفيون ويقرروا انه لايوجد تمييز ضد المسيحيين فى مصر فهؤلاء موالسون ايضا ,
9_وحينما يأتى البعض ليقولوا انه كما توجد جماعات متطرفه فى الاسلام داخل مصر يوجد ايضا متطرفون من الاقباط يسعون للتخريب فهؤلاء موالسون ايضا
10_وحينما تسعى احدى الاجهزه لارهاب ناشطه فى حقوق الانسان باتهامها بالعماله تاره او بالضغط على بعض الشهود ليغيروا اقوالهم فى قضيه تخصها لالحاق الاذى بها فهذه موالسه وخلق للموالسين,
11_وحينما يتم اسقاط عضو قبطى لامع بعد نجاحه فى الانتخابات المحليه خوفا من ان يزداد لمعان هذا العضو ويرشح الى عضويه اعلى فهذه موالسه وفساد وأفساد ,
12_وحينما يتم اتهام الاقباط بأنه ليست لهم مشاركات سياسيه ولهذا ليس لهم تمثيل فى البرلمان او غيره فهذه موالسه ايضا ,
13_وحينما ترد المزيعه اللامعه على تسأول قداسه البابا عن عدم وجود رؤوساء جامعات من الاقباط فترد عليه يمكن الوظائف دى محتاجه كفاءات لا توجد عند الاقباط ( قال يعنى الاقباط استغبوا فجأه !!) فتكون هذه موالسه فجه ,
14_وحينما يردد البعض ان عدد الكنائس فى مصر يفوق اعداد الاقباط برغم وجود قرى كثيره لاتوجد بها كنائس فيضطر المصلون بأن يسافروا لاداء الصلاه فى بلد آخر كأنهم ذاهبون الى القدس فى عربات فهذه موالسه ايضا ,
15_وحينما يأتى بعض الاعضاء الموقرين مبررين عدم مناقشه قانون دور العباده الموحد لعده دورات بأن مناقشه هذا القانون قد يثير مشاعر العامه فنقول لهم ليس للعامه شىء فى هذا فما تريدون تمريره فانكم تمرروه ولو على رقاب العامه فكفى تدليسا وموالسه ,
16_وحينما يتم تقسيم الاقباط الى اقباط مصر واقباط مهجر متهميين اقباط المهجر بالعماله للصهيونيه او الامريكان نظرا لانهم يناقشون احوال الوطن ومايجرى لاخوانهم الاقباط على ارضهم فهذه موالسه ايضا.
ايها الاخوه اننى من اشد المحبين لهذا الوطن وهدفى الاسمى هو دعم امنه واستقراره وانا ادعو ان تأتى الحلول من داخل هذا الوطن وليس من خارجه كما اننى فى نفس الوقت ارفض تشويه صوره اقباط المهجر بالادعاء بانهم عملاء او خونه ,ان مصطفى كامل حينما حدثت حادثه دنشواى الشهيره خاطب فرنسا متظلما اليها من قسوه الحكم على الفلاحين ساعتها فهل اتهمنا الزعيم مصطفى كامل بالاستقواء بالخارج ساعتها ,
اننى ارفض هذه التهمه وارفض نظريه الاستقواء من اساسها ,
نحن نريد وطنا آمنا مستقرا وهذا الامن والامان يأتى بنشر ثقافه المحبه واحترام حقوق الآخر اى كان موقعه واى كانت ديانته او معتقده ,
ان هذا الحب ياتى عن طريق نشر تعاليم المحبه والاخاء فى المدرسه والجامع والكنيسه والكتاب ,
ان هذا الحب من الممكن ان يأتى من داخلنا ومن اخلاقنا ان اردنا هذا ,
ان هذا الحب لن يأتى بقرار من امريكا او الامم المتحده او محكمه العدل الدوليه ,
نريد من مسلمى مصر ومسلمى المهجر ونريد من اقباط مصر واقباط المهجر ان
يدعموا ثقافه احترام الآخر وقبول الآخر ايا كان شكله او لونه اوجنسه او معتقده , كما اطلب من اولى الامر فى هذا البلد ان يدعموا الكتاب الليبراليين امثال الاستاذ عبد الرحيم على والاستاذ طارق حجى والدكتور سيد القمنى والاستاذ مأمون فندى وان يسمحوا لهم بالظهور فى القنوات الاعلاميه الرئيسيه فى هذا البلد فهؤلاء الكتاب بفكرهم يملكون الكثير لدعم استقرار هذا الوطن ونموه .
د / وجيه رؤوف
واخيرا تحدث العضو الذى تم اسقاطة عنوة وهو الدكتور وجية رؤوف عن تجربتة ولو بالتلميح ولعلة يزيدنا مستقبلا
لان ماخاضة هو ملك لنا جميعا وليس لشخصة فقط

الخميس، ديسمبر 11، 2008


7&4
Coptic folklore
السبعة واربعة

تبدء الاحتفالات بشهر كيهك وفقا لتقاليد الكنيسة القبطية الارثوزكسية بمصر وكنائسها بالعالم وزلك تمهيدا للاحتفالات باعياد الميلاد والتى تشهد تسابيح خاصة تمتد من السبت مساء الى فجر الاحد وتنتهى بقداس الهى ومن المعروف ان التسبحة الكيهيكة التى تتلى خلال ساعات اليل والفجر يطلق عليها السبعة واربعة والمقصود هنا هو سبعة لبش (كلمة قبطية تعنى تفسير ) واربعة هوس ( كلمة قبطية تعنى التسبحة ) وتلك الكلمة التى كنت اسمعها كثيرا وانا طفلةمن جدتى حينما تصف امرا ممتدا او شخصا متصدرا لامر ما فتصفة قائلة انة مثل ال سبعة واربعة !وقتها لم افهم المعنى ولكن حينما ترددت على الكنيسة لقضاء ليالى كيهك فهمت ماهى السبعةواربعة وفهمت كم هى طويلة ومتمكنة لذا يشبهون بها بعض الامور فى اشارة انها لا تنتهى وممتدة ولكن ايضا استعذبتها فهى جميلة روحا ولحنا وتملئ القلوب بهجة وفرح
وعلى طول الايام تبارت الاصوات فى الحان كيهك وطال التبارى اساقفة وقسس ومرتلين
وترك كل منهم اداء مميزا ولو فى لحن من الالحان الشهيرة مثل العليقة التى راها او امدح فى البتول او تسبحة الثلاث فتية ذات المكانة الخاصة جدا لدى عموم المصلين
لمن لا يعلم طقس كيهك او السبعة واربعة ساعرض بعض ما جمعت

اللبش والهوس

لبش
لُبش كلمة قبطية معناها (إكليل) او (إتمام) (إكمال) (إنجاز)، وياتي اللبش كملخص ختامي في نهاية كل من الهوسات الثلاثة الأولي وفي نهايته كل الثيؤطوكيات فيما عدا ثيؤطوكية يوم الآحد. وهو تفسير ملحن في التسبحة، يخص مشاعر الانسان واللبش هو تفسير مجمل وكل هوس له لبش يلخص فيه عمل الله وفي الهوس يحكي القصة بصورة تمجد الله ، أما في اللبش يحمل الحدث في جوهر معين فهو شرح تسبيحي.



ومن منتدى كاتدرئية السيدة العذراء مريم بالمنصورة تطوع مشارك بالشرح التفصيلى



تقام في ليلة الأحد وهي في الواقع تسبحة كل أحد طوال السنة، وذلك لأن الأحد تذكار قيامة السيد المسيح الذي تسهر فيه الكنيسة حتى مطلع الفجر. حتى تتلامس مع فجر الأبدية الذي لن تغرب شمسه أبدًا لأن الرب يسوع النور الحقيقي شمس البر هو نورها.
أناجيل صلاة نصف الليل
1- الخدمة الأولى (مت10:25-13) لقاء مع العذارى اللواتي أوْقدن مصابيحهن.
2- الخدمة الثانية (لو36:7-50) لقاء الحب في المسيح بالتوبة وسكب الطيب.
3 - الخدمة الثالثة (لو32:12-40) مواعيد الرب للقطيع الصغير الذي أصبح نصيب الرب.
قوموا يا بني النور
+ تبدأ التسبحة بلحن تين ثينو (قوموا يا بني النور لنسبح رب القوات)، وهنا ينكشف سرّ السهر. السهر هو وقوف في نور المسيح لنسبح رب القوات حيث ينكشف لنا المسيح ذاته، فنسبحه لأنه هو نور العالم (يو12:8)، ونحن صرنا به أبناء نور وأبناء نهار، ولسنا من ظلمة ولا من ليل (1تس4:5-8).
+ إن الذين لهم حق القيام مع بني النور هم الذين أضاءوا المصابيح لذا يعتبر هذا اللحن تصريحًا لأصحاب المصابيح المضيئة للدخول مع العريس عندما يأتي الصوت صارخًا "هو ذ ا العريس قد أقبل فقمن وأخرجن للقائه" (مت6:25).
من أجل ذلك يقول الرسول "استيقظ أيها النائم وقم من الأموات فيضيء لك المسيح" (أف14:5).
كلمة اسهروا
هي من أكثر الكلمات التي تكررت في الأناجيل، والسهر متعة روحية... يصعب التعوّد عليها خارج تسبيحات الكنيسة، فالسهر في تسبيح وتمجيد مع القديسين هو تدريب على الوجود مع اللَّه ، وهو استعداد لملاقاة دائمة مع العريس السماوي: السهر في بدايته عملية ثقيلة، لكنها تنتهي بمحبة المسيح وبنعمته إلى عادة شهية ولذيذة يبحث الإنسان عنها باجتهاد.
أقسام التسبحة
تسمى تسبحة كيهك (سبعة وأربعة) إذ أنها تتكون من 4 هوسات (أي تسابيح)، و7 ثيئوطوكيات (أي مدائح للعذراء)، و7 إبصاليات (تراتيل للرب يسوع)، مع مدائحها وطروحاتها (أي تفاسيرها).
ملحوظة ألا وهى: الكنيسة الأرثوزوكسية
صححت تسمية 7&4 على أساس إن زمان كانت التسبحة الكيهكية
بتتعمل مرة واحدة كل أسبوع فكان يصح تسميتها بـــ 7&4
أما فى هذه الأيام تقام التسبحة الكيهكية يوميا فى الكنائس فلم يعد
يصح إطلاق إسم 7&4 عليها لأن كل يوم تصلى 7&4 + إبصالية
اليوم
الهوس الشاهد
الرمز والمعنى الروحي
الأول
خروج 15
رؤ1:15-4
عبور البحر الأحمر - المعمودية المقدسة.
الكنيسة بعبور أولادها المعمودية هي الآن في برية العالم تسبح تسبحة الغلبة والخلاص إلى أن ترتلها في تمام الثقة مع الذين غلبوا الوحش وصورته.
الثاني
مز:135
(اشكروا الرب لأنه صالح وأن إلى الأبد رحمته)، شكر للَّه من أجل كل أعماله: خلقته لنا وحفظه إيّانا - الدفاع عنّا - إهلاك أعدائنا (الشيطان). الشكر هو سمة الكنيسة "لأنه ليس عطية بلا زيادة إلا التي بلا شكر" مار اسحق.
الثالث
دا 9:52:3 (الأسفار القانونية الثانية)
تسبحة الثلاثة فتية في أتون النار، إن نار هذا العالم لازمة لتجربة الكنيسة، ولكن اللَّه في وسط الأتون يحوّل النار إلى ندى بارد. والسلام الداخلي لا يعني زوال التجارب لكنه يعني وجود اللَّه معنا وسط النار (الرابع الشبيه بابن الآلهة).
الرابع
مز:148،
149،150
كلها عن التسبيح الذي هو عمل كل الخليقة السماوية والأرضية: الملائكة والكنيسة المنتصرة والمجاهدة والحيوانات والنباتات والجماد. اللَّه يتمجد في صورة منقطعة النظير في قديسيه "سبحوا اللَّه في جميع قديسيه".
مجمع القديسين
يصلى بعد الهوس الثالث
بعد شعور الكنيسة بوجود اللَّه مع الثلاثة فتية القديسين في أتون نار هذا العالم، تنطلق إلى أعماق مستمرة للشركة بين الكنيسة المجاهدة والكنيسة المنتصرة، إذ تجمعهما وحدة الهدف، ووحدة الروح، والعضوية في الجسد الواحد.
+ يبدأ المجمع بشفاعات العذراء مريم، ثم رؤساء الملائكة وبقية رتب السمائيين، ثم يوحنا المعمدان، ثم الآباء البطاركة (إبراهيم واسحق ويعقوب...)، والأنبياء فالرسل والشهداء، والنساك والرهبان والعلمانيين.
+ والمجمع لحظه من لحظات التجلي على قمة الجبل العالي (الكنيسة) حيث يظهر الرب يسوع بين موسى وإيليا (العهد القديم) ويتطلع إليهم بطرس ويعقوب ويوحنا (العهد الجديد)، ويغمرهم الإحساس بعذوبة الوجود في حضرة اللَّه "جيد يا رب أن نكون ههنا". وهنا حالة التجلّي تجمع في صلاة واحدة السمائيين مع رجال العهدين القديم والجديد.
الثيئوطوكيات
سر التجسد
شخصية السيدة العذراء لها أهمية عظمى بالنسبة للتجسد. فسر التجسد لا يمكن أن نتلامس معه أو نذوقه ونعيشه ونأخذ بركاته إلا بعد إدراك الالتحام الإلهي بين اللاهوت والناسوت في المعمل الإلهي (بطن العذراء مريم).
وبما أن سر التجسد هو أساس كل الأسرار المسيحية، لذلك تكرّس الأنبياء في العهد القديم بوحي الروح القدس لإلقاء الأضواء على كل جوانب هذا السر، وذلك في وصفهم للعذراء السماء الثانية.
رموز العذراء في العهد القديم وصفاتها
المعنى
الشاهد
الرمز
يرمز للعذراء له قدسيته الفريدة، ومكرّس لحلول الرب فيه. العذراء هي النموذج الحيّ، والعضو الأمثل للحياة المقدسة مع الانعزال عن الخطية وتقديس القلب وتكريسه للَّه.
خر33:26،34
قدس الأقداس
التابوت من خشب لا يسوس، هو رمز لطهارة العذراء. مصفح بالذهب، رمز للاهوت الروح القدس، يحلّ عليك (من داخل)، وقوة العلي تظللك (من خارج)، الطهارة هي نعمة إلهية ترتبط بوجود اللَّه معنا.
خر10:20-16
التابوت المصفح بالذهب
"قوة العلي تظللك" عمق اهتمام اللَّه بنا حيث يظلّلنا برعايته، ويسترنا بستر جناحيه، فلا تحرقنا الشمس بالنهار ولا القمر بالليل.
خر 17:25-2
غطاء التابوت وعليه الكاروبيم مظللين
القسط الذهبي نال كرامة بوضع المن فيه، العذراء نالت كرامة بتجسد المسيح يسوع (المن الحقيقي) فيها، وها هي تقدمه لنا، فمن يأكل منه لا يموت إلى الأبد.
خر33:16
قسط الذهب
كما تبعث المنارة النور، هكذا حملت العذراء النور الحقيقي. العذراء حاملة النور منارة، وبالتالي الكنيسة منارة، وجماعة المؤمنين صاروا منائر (رؤ20:1). السبع منائر هي 7 كنائس ، تُشير أيضًا إلى 7 طغمات الكنيسة.
خر31:25-40
المنارة الذهبية
رُمِز للعذراء، الذهب = طهارتها، المجمرة تحمل جمر اللَّه (الفحم = الناسوت، والنار = اللاهوت)، والمجمرة تستخدم في الصلاة. وهكذا تضع لنا العذراء طريق الوجود مع اللَّه وهو الصلاة.
عد 46:16 المجمرة الذهب
كانت رمزًا لحبل العذراء بغير دنس.
خر8:17
عصا هارون التي أزهرت
كانت رمزًا للعذراء التي فاح عطرها في المسكونة.
خر7:30،8
زهرة البخور
كانت رمزًا للحبل الإلهي من العذراء.
خر2:3
العليقة
كان رمزًا للعذراء حيث أخذ كلمة اللَّه الجسد منها للنزول من السماء، ليأخذ طبيعتنا ويُصعدها إلى سمائه.
تك12:28
سلّم يعقوب
قُطِع منه حجر دون أن يلمسه أحد، رمزًا للعذراء التي أُخذ منها المسيح بدون زرع بشر.
دا 45:2
جبل دانيال
الذي نزلت عليه كلمة اللَّه (الوصايا العشر) لموسى النبي رمزًا للعذراء التي حملت الكلمة المتجسد.
خر3:19
جبل سيناء
رآه حزقيال مغلقًا لا يفتح ولا يدخل منه إنسان، كان رمزًا للعذراء الدائمة البتولية.
خر2:44
باب حزقيال
هي مدينة اللَّه ومسكن الفرحين، فتسير الأمم في نورك والملوك في ضياء إشراقك (إش3:60).
مز7:87
مدينة اللَّه
هي السحابة السريعة (أو الخفيفة) التي ركبها اللَّه قادمًا إلى مصر، كنبوة عن مجيء السيد المسيح إلى مصر هربًا من وجه هيرودس. ما أجمل الهروب من وجه الشر.
إش1:19
السحابة
تُشرق منها شمس البر الذي هو ربنا يسوع المسيح.
ملا2:4
سماء ثانية
الذي سكن فيه آدم الثاني (الرب يسوع).
الفردوس العقلي
والقمر تحت رجليها واثنى عشر كوكبًا تكلّل رأسها. المرأة هي العذراء، والشمس هو المسيح، والقمر هو يوحنا المعمدان والاثنى عشر كوكبًا هم الرسل الأطهار.
رؤ1:12،2
المرأة المتسربلة بالشمس
عليهما الوصايا العشر مكتوبة بأصبع اللَّه، وكان هذا رمزًا للعذراء التي تجسد منها اللَّه الكلمة.
خر12:24
لوحي الشريعة
ومن العبارات الرائعة التي ذُكرت في الثيئوطوكيات
+ غير المتجسد تجسد - والكلمة تجس ّ مَت - وغير المبتدئ ابتدأ، وغير الزمني صار زمنيًا، وغير المُدرَك لمسوه وغير المرئي رأوه.
+ الآب اطَّلع من السماء فلم يجد من يشبهك، أرسل وحيده أتى وتجسد منك (ثيئوطوكية الأربعاء).
+ البطن الواقع تحت الحكم وولد الأولاد بوجع القلب، صار ينبوعًا لعدم الموت. لم يزل إلهًا أتى وصار ابن بشر، لكنه هو الإله الحقيقي أتى وخلصنا (ثيئوطوكي ة الخميس).
مردات الثيئوتوكيات
اليوم
المرد
الاثنين
أشرق جسديًا من العذراء بغير زرع بشر حتى خلصنا.
الثلاثاء
لأنه بإرادته ومسرة أبيه والروح القدس أتى وخلّصنا.
الأربعاء تطلع الآب من السماء فلم يجد من يشبهك، أرسل وحيدَه وتجسّد منك.
الخميس
لم يزل إلهًا أتى وصار ابن بشر لأنه هو الإله الحقيقي أتى وخلّصنا.
الجمعة هو أخذ الذي لنا وأعطانا الذي له، نسبحه ونمجده ونزيده علوًا.
السبت
السلام لك يا ممتلئة نعمة. السلام لك يا من وجدتِ نعمة. السلام لك يا من ولدتِ المسيح. الرب معكِ.
الأحد
... نسأل ونطلب أن نفوز برحمة بشفاعتكِ عند محب البشر.
الإبصاليات
هناك 7 إبصاليات (أي تراتيل للرب يسوع) لكل يوم إبصالية خاصة يتكرر فيها اسم الرب يسوع.
اليوم
الجملة المتكررة
الاثنين
يا ربي يسوع
الثلاثاء
اسمك القدوس يا ربي يسوع هو...
الأربعاء
الاسم الحلو المملوء مجدًا الذي لربنا يسوع المسيح.
الخميس
تبدأ بجملة : يا ربي يسوع المسيح الذي...
الجمعة
تبدأ بجملة: ربنا يسوع المسيح أعطى علامة لعبيده (أي علامة الصليب)، الجمعة هو يوم الصليب .
السبت
ينتهي بجملة يا ربي يسوع المسيح مخلصي الصالح.
الأحد
ينتهي كل ربع يا ربي يسوع المسيح أعني.
+ بهذا نرى أن الترنيم القبطي هو حوار مع اسم الخلاص اسم يسوع المسيح وليس مجرد ترانيم عادية.
+ هذا موجز بسيط عن تسبحة الكنيسة كل يوم وبالأخص ليلة الأحد وفي شهر كيهك تتخلّلها ترانيم ومدائح على كل هوس وثيئوطوكية


اما مع عالم الفيس بوك فهناك جروب متخصص للتسبحة واتى فية

tasbe7t kiahk .............7 we 4



سبحوا الرب تسبيحا جديدا
agmal shahr felsana

TASBE7AT KIAHK KAMLAA ON POWERPOINTTTT !!!!
powerpoint تسبحة كيهك كاملة
http://www.facebook.com/topic.php?uid=31502737555&topic=7197
**********************************************
++++++++++++++++++++++++++++
تسبحة الانبا يؤانس
الهوس الكيهكى
http://www.4shared.com/file/73661697/c059b271/02_AL_HOS_EL_KIAHKE.html
مديحة اجيوس اوثيئوس
http://www.4shared.com/file/73665638/256bd03d/03_MADE7AT_AGYOUS_OTHEOC.html
الهوس الاول
http://www.4shared.com/file/69153454/6e17a59a/1-AL_HOS_EL_AWAL.html
مديحة قال الرب لموسى
http://www.4shared.com/file/69154867/48fe663e/2-MADE7ET_KAL_EL_RAB_LE_MOSSA.html
لحن شيرى نى ماريا
http://www.4shared.com/file/69155644/51e31f69/3-LA7N_SHERE_NE_MARIA.html
دُعيت ام الله
http://www.4shared.com/file/69156155/2805a7d5/4-DO3ETE_OM_ALLAH.html
شاشف انسوب امينى
http://www.4shared.com/file/69156836/e8876a66/5-SHASHF_ENSOB_EMMENE.html
مديحة يا م ر ى م
http://www.4shared.com/file/69158466/7c351074/6-MADE7AT_YA_MEM_REH_YEH_MEM.html
مديحة يا ابنة داود
http://www.4shared.com/file/69160792/7c9224c4/7-MADE7AT_YA_EBNAT_DAWOOD.html
مديحة امدح فى البتول
http://www.4shared.com/file/69167852/46ac144c/8-MADE7AT_AMDA7_FEL_BATOOL.html
ابصالية قلبى و لسانى
http://www.4shared.com/file/69168721/c3db845a/9-EBSALEYET_QALBY_WA_LESANY.html
الهوس الثانى
http://www.4shared.com/file/69170142/f0d10f8b/10-AL_HOS_EL_TANY.html
مديحة فلنرتل مع داود
http://www.4shared.com/file/69170869/5ae48f0e/11-MADE7AT_FAL_NORATEL_MA3_DAWOOD.html
الهوس الثالث
http://www.4shared.com/file/69172871/e72dfef6/12-AL_HOS_EL_TALET.html
مديحة الله الازلى
http://www.4shared.com/file/69174157/16c25d12/13-MADE7AT_ALLAH_EL_AZALY.html
لحن تينين
http://www.4shared.com/file/69175313/cefbef04/14-LA7N_TENEN.html
نتبعك بكل قلوبنا
http://www.4shared.com/file/69175747/b3e87784/15-NATBA3AK_BE_KOL_KOLOBNA.html
مجمع القديسين
http://www.4shared.com/file/69176608/544c6ac8/16-MAGMA3_EL_KEDESEEN.html
مديحة القديسان مكسيموس و دومديوس
http://www.4shared.com/file/69177435/bae8f6bd/17-MADE7AT_EL_KEDESAN_MAKSEMOS_WA_DOMADYOS.html
ذكصولوجيات شهر كيهك
http://www.4shared.com/file/69178389/d86658e/18-ZOKSOLOGEYAT_SHAHR_KIAHK.html
الهوس الرابع
http://www.4shared.com/file/69179539/5243a792/19-AL_HOS_EL_RABE3.html
مديحة العليقة
http://www.4shared.com/file/69181633/f7344feb/20-MADE7AT_AL_3OLEKA.html
مديحة انا افتح فاى بكرامتها
http://www.4shared.com/file/69182482/72f6dd36/21-MADE7AT_ANA_AFTA7_FAY_BE_KARAMATEHA.html
مديحة ابدأ باسم الرب يسوع
http://www.4shared.com/file/69183439/be6cba10/22-MADE7AT_ABDA2_BA_ESM_EL_RAB_YASOO3.html
مديحة امدح عذراء و بتول
http://www.4shared.com/file/69185364/9d8e7bb1/24-MADE7AT_AMDA7_3AZRA2_WA_BATOOL.html
مديحة افتح فاى بالتسبيح
http://www.4shared.com/file/69186572/7bce3c99/25-MADE7AT_AFTA7_FAY_BEL_TASBEE7.html
لحن ليبون
http://www.4shared.com/file/69186998/c82016d/26-LA7N_LEBON.html
ثيؤطوكيات يوم الاحد
http://www.4shared.com/file/69190000/c4417ff5/27-THEOTOKEYAT_YOM_EL_A7AD.html
تى اوى ان هيكانوس
http://www.4shared.com/file/69190661/e1919457/28-TE_OI_EN_HEKANOS.html
مراحمك يا الهى
http://www.4shared.com/file/69190973/1dd88307/29-MARA7MAK_YA_ELAHE.html




الاثنين، ديسمبر 08، 2008

انقلاب اتوبيس رحلات خاص بالكنيسة الانجيلية المنيا وهو فى طريقة للاسكندرية
وفاة اربعة عشر وستة فى حالة حرجة

السبت، ديسمبر 06، 2008


s.o.s

استتغيث بالسيد رئيس الجمهورية

وكل العالم الحر بانقاذى من مكائد امن الدولة لى ببلدتى الواقعة باقصى صعيد مصر وهى محافظة قنا
حيث علمت منذ اسابيع بمكيدة تدار لى من قبل افراد الجهاز برئاسة اللواء على عودة رئيس الجهاز الذى تفرغ تماما لملاحقتى ومحاولات اصطيادى وتلفيق الاتهامات لى والضغط على كاتبى التقارير الامنية بان تاتى شهادتهم مخالفة للضمير والمهنة السامية وعلى مايبدو ان السيد عودة يحاول تشوية مصر تماما من خلال محاولة تلفيق اى اتهام مدنى حتى يعيد الى الازهان صور الاجهزة الامنية بالبغيضة فيما قبل التطهير وهو يثق تمام الثقة ان مثل تلك الامور لن تاتى لبلدنا الا بمزيد من الخزى والعار لانى ناشطة معروفة بينما يريد هو وبطانتة تصويرى على انى امراءة يجب ان ترتدع ومعاملتى كانى احدى الحريم فى زمن ولت فية النظرة المتدنية للمراءة ومكانتها بل وعلى العكس اتجهت الدولة الى تفعيل دور المراءة ومساعدتها على تخطى الازمات الاجتماعية والشخصية لتاخد مكانا فاعلا فى صفوف المجتمع المصرى
اغيثونى من اصابع امن الدولة التى برزت بشدة فى التحقيقات التى اجريت معى بنيابة قنا يوم الاربعاء الفائت
واغيثو وطنا من رجال لا يتدبرون امرة ولا امر النظام ولا امر انفسهم حتى
مقدمتة
المواطنة المصرية الممنوعةمن السفر من سنوات والتى فقدت عملها
هالة حلمى بطرس
الشهيرة بهالة المصرى
والتى تعيش فى وطنها محبوسة غريبة مطاردة بلا مصدر رزق
ياأحمد انت هتروح النار من باب كبار الزوار !!!
كتبت- هالة المصرى
قصة طريفة وقعت منذ ايام لصحفى بعدة جرائد ومواقع. ورواها لى اولا صحفى اخر. وهى كالاتى :
تلقى صحفى والموقع الالكترونى الذى يعمل بة اميلات متكررة من قس مصرى ارثوزكسى اعتنق الاسلام واختار القس السابق لنفسة اسما جديدا وفى اخر الاسم لقب المهدى فى اشارة واضحة لاهتدائة الى الاسلام. والى هنا مرت الامور هادئة وطبيعية ولكن تكرار رسائل القس السابق للموقع طالبا من ادارة الموقع نشر مايكتب اليهم من رسائل دفعت بادارة الموقع الالكترونى الى اتخاذ قرار بحتمية ان يلتقى احد افرادهم بالقس السابق شخصيا حتى لا يقعو ضحية لامور خادعة او معلومات كاذبة !! وايضا الى هنا الامور كلها عادية وبالفعل قام الصحفى بمهاتفة القس السابق وافلح فى اقناعة باجراء مقابلة فى مكان ما ليلتقيا !
وتمت الامور كما اراد الصحفى فقد سابق الريح ليصل فى الميعاد المحدد ويلتقى بالقس السابق وتصادف انهما كانا امام احدى الاوتيلات الشهيرة .وفوجئ الصحفى بان القس السابق يعزمة الى داخل الاوتيل لاجراء المقابلة فى احدى اركانة بدلا من الاماكن البسيطة والمتوسطة التكلفة. وعلى الفور وافق الصحف على تلبية الدعوة ودخلا سويا وبدء القس السابق فى سرد مقتطفات من حياتة السابقة والحالية مما لم يدع الشك يتسرب الى قلب احمد ولو بمثقال ذرة بل على العكس كان مصدقا للرجل تصديقا عجيبا وكانة احد الملائكة السماويين !اخرج القس السابق اوراق من اوراقة وكان بينهم وثيقة تحمل الاسم الاسلامى والملقب بالمهدى ومعنونة بانة من احدى مدن الصعيد الكبيرة واخرج كارنية يحمل بيانات تفيد بانة عضو باحدى الروابط الملكية فى دولة شقيقة وان الرابطة متخصصة فى التداوى بالاعشاب والطب النبوى !!!
واخذ القس السابق فى الشرح والاسهاب كيف كان وكيف اصبح ولم ينسى ان يعرج على النقاط المثيرة ومنها انة كان موفدا من قبل الكنيسة المصرية للتبشسير والتنصير بافريقيا وكان للكنيسة وبعثتها والتى كان هو عضوا فيها هدف واحد الا وهو اخراج المسلمين من دينهم الحنيف !
وفى اثناء المقابلة استعمل د /--- (كما يحلو لة ان ينادية الناس الان) استعمل موبيلة لاجراء بعض المكالمات الهاتفية وهنا نفذ رصيدة فطلب ال د من الصحفى اجراء مكالمة اخرى واخيرة من هاتف الصحفى والذى لم يتااخر للحظة ومن باب جدعنة اولاد البلد ان يطلب الرقم للقس السابق والذى تناول موبايل الصحفى ليتكلم وعلى مايبدو ان الحديث كان خاصا للدرجة التى دفعت القس السابق الى الابتعاد بهاتف احمد عن النظر ليتكلم براحتة !!!!
مرت دقائق ودقائق حتى تململ ا لصحفى فى جلستة منتظرا ظهور القس السابق الذى على مايبدو اخذ راحتة فى الكلام من خط الصحفى البزنس ولكن اتى احد العاملين بالاوتيل ليخبر الصحفى ان الرجل الذى كان معة قد غادر الاوتيل واخبرهم ان الحساب لدىالراجل- الجالس هناك -اى الصحفى !!!
تخطى الحساب مائتان جنية بجنيهات دفعها الصحفى ودفع فوقا منها موبيلة الذى فقدة مع القس السابق وايضا العديد من الوثائق التى تهم اى صحفى لانها تعتبر مستندات نشر! اجراها الصحفى وسجلها على موبيلة وايضا فقد مصادر جمعها خلال سنوات عمل طوال
الى هنا انتهت القصة المحزنة المضحكة ليفوق الصحفى على صدمة سرقتة ولكنة تالم من الخديعة التى تعرض لها اكثر من تالمة لسرقتة !
قام زميل الصحفى بالاتصال باحدى الصحفيات والتى لم تعر امر السرقة اولا اهتماما. ولكن كل مالفت انتباهها هو اسلام القس! واعتبرت انها ستحصل من القس السابق على سبق خطير! فطلبت الرقم وبالفعل قامت الصحفية بمحادثة القس تليفونيا الذى بادرها بان قال لها نعم كنت القس ---- فسالتة باى كنيسة؟ فاجاب بكنيسة البابا شنودة والذى اسمة الاصلى نظير جيد وشنودة هذا اسم مزور !! فسالتة ايضا وماعلاقتك بالبلدة التى فى الصعيد الموجودة فى هويتك ؟ هل انت كنت قسا بها ؟ فاجاب لا هى محل ميلادى وكنت قسا بالاسكندرية !!
وسالها القس السابق المزعوم انتى باى صحيفة ؟ فاجابت! ورد هو قائلا انا لن اتحدث لاى وسائل اعلام لان اسلام قس هو امر يدعو للاضرار بالوطن وسلامة ؟ واجابت الصحفية بانة مالضرر فى ان تختار عقيدتك ؟ ولكنة اصر على عدم اتمام الحديث وقال سامحينى سانهى المكالمة !! وقد فعل. بعد ان قال لها ساغادر مصر بعد العيد لاحدى الدول العربية ولن اعود الى مصر لترتاحو !فى تلك الاثناء دار البحث من كل جانب عن من هو القس المزعوم ؟ وقال اسقف المدينة المدون بها موطنة انة شخص من عامة الشعب ولم يكن ولا قسا ولا شماسا يوما ما بل كل ماعرف عنة انة احترف الكذب والنصب وانة كان نصابا فى المسيحية وتحول الى نصابا فى الاسلام !ودعى الى التعامل القانونى معة وهذا الامر ايضا طالب بة محامى معروف ودعى ان يتم التعامل القانونى والابلاغ بالسرقة لان الاسكندرية لم يكن بها قس بهذا الاسم !!
وهنا بات جليا ان الصحفى تعرض لنصب علنى مما دفعة للابلاغ وشكر الله انة ولا هو ولا الجرائد والمواقع نشرت اى روايات عن هذا الافاق !
الغريب فى الامر ان جهات امنية معنية علمت بانة جرت اتصالات باسقف وصحفية !! مما يدعو للسؤال عن علاقة النصاب بهم ؟
توضيح
تلك القصة لا تمت بصلة لاى اشخاص او احداث فى الواقع حتى لو انطبقت ظروف القصة والتلميحات على احد
ومن لة اذن للسمع فليسمع
رجاء اضافتى باسم
Hala Elmasry
لان الفيس بوك قفل حسابى القديم ومش عارفة اجيب اصداقائى تانى ولا جروباتى


إيران تدعو لمراسم "البراءة من المشركين" بصحراء عرفة
متابعة: مصطفى العرب
إيران قالت إنها ستطلب من المرضى وكبار السن عدم حضور المراسم
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت إيران السبت عزمها تنظيم مراسم "البراءة من المشركين" خلال موسم الحج لهذا العام، مشيرة إلى أن ذلك سيتم في "صحراء صعيد عرفة" الاثنين، حيث ستطلق "الصيحات" التي غالباً ما يتخللها تنديد بالولايات المتحدة وإسرائيل، وسبق أن تسبب تنظيمها بصدامات دامية راح ضحيتها المئات.
بالمقابل، رد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، بتأكيد رفض قيام البعثات بتحركات خارج خيم الحجاج، وقال في حديث لموقع CNN بالعربية إن وزير الداخلية السعودي، الأمير نايف بن عبد العزيز، قد أوضح ذلك بحزم، وجرى إعلام البعثات بذلك.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية عن مجيد آخوند زادة، المساعد التنفيذي لبعثة الحج الإيرانية، إن الحجاج الإيرانيين "سيطلقون الاثنين المقبل في صحراء عرفات نداء البراءة من المشركين،" مؤكدا أن هذه المراسم "ستقام في صحراء عرفات الاثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً" بتوقيت السعودية.
وأكد المسؤول الإيراني أنه قد "تم التخطيط اللازم لبرامج هذه المراسم منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة" مشددا على "تنفيذ الأعمال الأساسية التحضيرية لهذه الشعيرة الإسلامية،" وأضاف أن المراسم "ستبدأ بتلاوة آيات من القرآن، ثم قراءة دعاء آل ياسين، يتلو بعدها ممثل قائد الثورة الإسلامية نداء الإمام الخامنئي إلى الحجاج، الذي تمت ترجمته إلى اللغة العربية، وتختتم المراسم بإطلاق الشعارات باللغة العربية."
وأضاف آخوند زادة: "لقد جرى إبلاغ الطاعنين في السن أو الحجاج المرضى بعدم المشاركة في هذه المراسم بسبب طول مدتها."
بالمقابل، قال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، إن هناك أمور خاصة بكل بعثة يُسمح لها بالقيام بها داخل خيامها.
روابط ذات علاقة
مكة: مئات آلاف الحجاج يصلون إلى منى لقضاء "يوم التروية"
نجاد أول رئيس إيراني يؤدي الحج بدعوة "خادم الحرمين"
السعودية: أحبطنا مخططاً إرهابياً كان يستهدف إفشال موسم الحج
وأضاف تركي، في حديث لموقع CNN بالعربية إن التحرك في صحراء عرفات بالصيغة التي وردت في الإعلان الإيراني "غير مسموح ولن يتم،" مذكراً بأن وزير الداخلية السعودي، الأمير نايف بن عبد العزيز، كان قد أوضح ذلك للبعثات المختلفة، طالباً منهم إقامة مراسمهم داخل خيامهم، "وقد باتت كل البعثات على دراية بذلك."
وأضاف تركي: " لكل مسلم الحق بأداء الشعائر الخاصة به، ويمكن لمن يرغب التحرك داخل خيامه، أما خارج الخيام، فهذا لم يتم."
وكان الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية السعودي، قد أعلن قبل بدء موسم الحج أن بلاده ترفض استغلال الموسم لتحقيق مآرب حزبية أو سياسية، وقال: "لا مكان هنا للشعارات أو ما يخالف شعائر الحج."
يذكر أن مراسم "البراءة من المشركين" التي كانت قد بدأت في عهد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية، روح الله الخميني، وقد جرت طوال سنوات مسيرات ضخمة في خلال موسم الحج رأى خبراء أنها كانت في سياق السعي الإيراني لإثبات قوة الثورة في مناسبة يجتمع فيها مئات آلاف المسلمين من حول العالم.
غير أن إحدى هذه التظاهرات، خلال موسم حج العام 1987، تحول إلى صدامات دامية، عندما حصلت اشتباكات بين البعثة الإيرانية وقوى الأمن السعودية أسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى، معظمهم من الإيرانيين.
ودفع ذلك طهران إلى مقاطعة مواسم الحج في الفترة ما بين 1998 و1990، قبل أن تعود وفودها إلى أداء هذه الشعيرة، ومنذ ذلك الحين نفّذت حملاتها عدة تحركات مماثلة، لكنها جرت داخل الخيام، ولم تتدخل قوات الأمن السعودية.
كما سبق أن قامت الرياض عام 1989 باعتقال مجموعة تردد أنها على صلة بجهات إيرانية على خلفية تفجير في مكة خلال موسم الحج، وأعدمت أفرادها.
وقام الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، العام الماضي بزيارة السعودية وأداء شعيرة الحج بدعوة من العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ليكون بذلك أول رئيس إيراني يؤدي مناسك الحج بدعوة من الرياض

الثلاثاء، ديسمبر 02، 2008

الى
الان لم يتم الافراج العملى عن المدون هانى نظير عزيز
ولا
اعرف متى ستتم الاجراءات
مناشدة
لكل من يهمة الامر بالتدخل