ياسر بركات يواصل كشف حقيقة المناضل الكبير حكاية بكري مع الداخلية من الألف إلي الياء
----------------------------------المناضل القومي لعن الداخلية والنظام وطالب بحصار مصر وقطع المعونة عنها.. واليوم يكتب قصائد المديح!!


المتابعون لصحيفة الأسبوع في الفترة الأخيرة سيكتشفون أن الأستاذ بكري بدأ يتعاطي جرعات زائدة في الدفاع عن وزارةالداخلية!! بل ويفرد صفحات لأعياد الشرطة ورجال الشرطة بل ويتصنع حالة الحزن علي شهداء الشرطة!!، ولو كان صادقاً في كل ذلك ما كان الأمر يحتاج تعليقاً، لكنه وبكل أسف هو كاذب في كل ذلك، والوقائع تؤكد ما نقول، فالحال لم يكن علي هذا النحو قبل سنوات.. بل كان علي النقيض تماماً فقد وقف بكري يلعن الداخلية ورجالها.. بل ووصلت به الأمور إلي ممارسة ما يعتبره اليوم خيانة حيث طالب بكري بحصار مصر وقطع المعونة الامريكية عنها وناشد مجلس الأمن معاقبتها!نعم حدث كل ذلك وأكثر
فقد راح يصرخ عام 1994 مطالباً أمريكا بقطع المعونة التي تقدمها لمصر وراح يستعدي العالم كله ويحرضه ضد مصر،فعقب اغلاق صحيفة مصر الفتاة وطرده فيما بعد من إذاعة مونت كارلو مع المذيعة فريدة الزمر وفريدة الشوباشي لم يجد امامه إلا الانضمام لحزب الاحرار، وراح يقدم نفسه كضحية للنظام المصري الذي يضطهده ويحاول اغتياله،وفي اذاعة صوت امريكا اعلن موقفاً يعد خيانة من الدرجة الأولي حيث راح يتحدث عن سيارة ميكروباص من نوع تويوتا مملوكة لوزارة الداخلية حاولت صدمه في شارع صلاح سالم و لما فشلت (السيارة) نتيجة لسرعة عودته للرصيف نزل منها الجنود و خطفوه اليها وقادوا السيارة مسرعين لدرجة انهم صدموا احد رجال المرور فقتلوه حالا ثم غموا عيونه ـ عيون الاستاذ مصطفي ـ و لم ير ثانية إلاوهو في مكان غامض بمنطقة الهايكستيب.
وطالب أمريكا بقطع المعونة الأمريكية عن مصر عقابا للنظام علي ما بدر منه ضد شخصه الكريم!! كما طالب بعض الدول الاوربية بقطع العلاقات مع مصر! كما استعدي مجلس الامن وطالبه بإدانة مصر!!
وهذه تذكرة لمن نسي جزءاً مهماً من تاريخ المناضل الكبير الذي أصيب اليوم فجأة بعشق الداخلية ورجالها!!
والقصة طويلة وبها الكثير من المفاجآت،ففي عام 1994 تم القبض علي مصطفي بكري بتهمة نشر أخبار كاذبة وآراء تحض علي التعاطف مع المتطرفين، وهي واقعة شهيرة، وكان بكري يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة الأحرار كما يشغل ـ وهذا هو المهم ـ منصبا مهما للغاية ( عضو المكتب التنفيذي للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان )، كما كان يشغل منصبا آخر وهو (المشرف العام علي التحرير ورئيس لجنة الإعلام بالمنظمة )، وكان هذا المنصب يخول له الإشراف الكامل علي النشرة غير الدورية التي تصدرها المنظمة، وفي العدد رقم (21) الصادر في ( أكتوبر 1994)والذي صدرعقب القبض عليه مباشرة خصصت النشرة صفحات للتضامن معه ونشرت العديد من المواقف التضامنية معه والتي جاء علي رأسها منظمة حماية الصحفيين الأمريكية التي بعثت برسائل احتجاج إلي الرئيس مبارك، وغيرها من المنظمات الحقوقية التي يلعنها بكري اليوم.. وفي هذه الأعداد كان بكري يوافق علي نشر مقالات سعد الدين إبراهيم وغيره ممن يلعنهم اليوم ويعتبرهم خونة وعملاء.. ولا نعرف كيف نصدقه هو تحديداً بعد أن كان في الأمس القريب صديقهم وحبيبهم واسمه مدرجاً علي قوائم التمويل الأجنبي الذي كانت تتلقاه المنظمة!!!
تري هل يمكن تصديق كلمة واحدة مما يكتبه اليوم؟ هل تمحو دموع التماسيح خطايا الماضي؟! هل سيكرر مطالباته القديمة لو جاءته الفرصة؟!.. الأيام بيننا.

(2)
بكري طبعة 1995 :
ختان الإناث جريمة إنسانية لابد من التصدي لها!!
بكري طبعة 2000:
ختان الإناث واجب شرعي والمطالبون بغير ذلك عملاء للصهاينة!


المناضل الذي يحارب اليوم من أجل الحجاب وشرف الإسلام ويطالب بضرورة ختان الإناث، هو نفسه الذي كان يقف ضد الختان قبل ذلك!! وهذا لاسباب مهمة فاذا كان الختان مدفوع الثمن من المنظمات وجهات التمويل فلا حرج ولا تحريم ولا تجريم!!!بل من الممكن القيام بحملات لتوعية الفتيات في القري والنجوع وما إلي ذلك من أساليب معروفة عنه مادام هناك مقابل!!.


وقد وقف الاستاذ بكري فيما بعد أمام الميكروفونات وأمام الفضائيات وغيرها يعلن موقفاً مغايراً،بل ويعلن أن عدم ختان الإناث حملة منظمة يقودها الملحدون والعلمانيون الزنادقة الذين يريدون تغيير شريعتنا الإسلامية والسطو علي هويتنا الإسلامية.. وعلي صفحات الأسبوع تم نشر العديد من التقارير التي تدين كل مطالبي تجريم الختان بل وصف المنظمات الحقوقية التي تقود حملات مناهضة الختان بالعمالة للأمريكان والصهاينة!!.


أما عن أموال المنظمات وتمويلها الذي لا يكف الأستاذ المناضل اليوم عن الحديث عنه وعن ربطه بمنظمات صهيونية وامبريالية غربية حاقدة علي الإسلام.. فإن الأمر لم يكن علي هذا النحو عندما كان يأخذ نصيبه من تلك الأموال.. ولا أعرف كيف أصبح بكري يمتلك كل هذه الجرأة وهو يلعن نفس المنظمات التي تربي في أحضانها وتولاها برعايته الإعلامية فترات طويلة؟!!


هل رأيتم شخصاً متناقضاً لهذه الدرجة من قبل؟
اعتقد أنكم لم تصادفوا نموذجاً مماثلاً.. وإليكم تناقضاً هو الأفدح والأكثر فجاجة وغرابة، فلو سألت الأستاذ مصطفي بكري عن رأيه في ختان الإناث اليوم، تري.. هل سيقول لك إنه مع الختان أم ضد الختان؟!، هل سيقول إن الختان فضيلة وإن الشرع والدين مع الختان أم سيقول لك غير ذلك؟
بالطبع سيهتف الأستاذ بكري : انقذوا فتيات الإسلام.. انقذوا فتياتنا من التقاليع الغربية والمؤامرات الصهيونية.. أليس كذلك؟!
من يعرف بكري ويتابعه علي الفضائيات وعلي صفحات الأسبوع يصرخ لمناصرة الإسلام سيعتقد أن الرجل مع ختان الإناث ويعتبر غير ذلك مخالفة صريحة للسنة المحمدية.. بل ويعتبره حملة منظمة لهدم الدين.
ولكن الحقيقة غير ذلك.. ومازلنا مع مرحلة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ففي العدد رقم 24 الصادر في أبريل 1995 من نشرة المنظمة كان المناضل الصغير آنذاك يشغل نفس المناصب بالمنظمة، والأهم أنه كان مشرفا عاما علي تحريرالنشرة غير الدورية التي تصدرها المنظمة باعتباره رئيس لجنة الإعلام بها، وهذا يعني أنه مسئول عن كل حرف ينشر،وان مواقفه وآراءه تتفق تماما مع مواقف النشرة ومواقف المنظمة تجاه القضايا التي تهتم بها وتتبناها، وفي العدد المشار إليه أعلنت المنظمة عن انطلاق حملتها لمناهضة ختان الإناث، كان اسم الأستاذ بكري يلمع علي غلاف النشرة الداخلي بصفته مشرفاً علي التحرير وعضوا بالمكتب التنفيذي للمنظمة، وخصصت النشرة عددا لابأس به من الصفحات تضمنت حربا معلنة علي الختان وكيفية تجريم الختان ومحاكمة الأطباء الذين يقومون بعمليات ختان الإناث، كما أعلنت النشرة أو المنظمة في نفس العدد عن مسابقة فنية لاختيار افضل ملصق لحملة مناهضة ختان الاناث وحددت ثلاثة مراكز للفائزين وكانت قيمة الجوائز 2000 جنيه، كما أعلنت المنظمة عن عرض عدد من الأفلام التسجيلية حول جريمة ختان الإناث وغير ذلك الكثير.
وبالطبع كان كل ذلك يعبر عن نفس مواقف ورؤي السيد مشرف التحرير ومسئول الإعلام الأستاذ مصطفي بكري.
وقد وقف الاستاذ بكري فيما بعد أمام الميكروفونات وأمام الفضائيات وغيرها يعلن موقفاً مغايراً،بل ويعلن أن منع ختان الإناث حملة منظمة يقودها الملحدون والعلمانيون الزنادقة الذين يريدون تغيير شريعتنا الإسلامية والسطو علي هويتنا الإسلامية.. وعلي صفحات الأسبوع تم نشر العديد من التقارير التي تدين كل مطالبي تجريم الختان بل وصف المنظمات الحقوقية التي تقود حملات مناهضة الختان بالعمالة للأمريكان والصهاينة!!.
تري ما هي القصة بالضبط؟
القصة ببساطة أن الأستاذ المناضل كان في تلك الفترة يأكل علي موائد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وبالطبع فإن طبيعة عمل منظمات حقوق الإنسان تعتمد علي التمويل من الخارج، وبصرف النظر عن ماهية هذا التمويل فإن الأستاذ المناضل الذي يشن حملات شرسة علي تلك المنظمات الآن كان يقبض راتباً شهرياً منها ومن أموال التمويل وكان أحد القيادات الكبيرة داخل تلك المنظمة حيث كان يشغل ـ كما قلنا ـ منصب عضو المكتب التنفيذي ومسئول الإعلام ومشرف عام تحرير النشرة غير الدورية التي تصدرها المنظمة.
وحدث أن اختلف الشركاء لأسباب عديدة وصلت إلي حد اتهامات بالعمالة وبتلقي أموال وشيكات وانتهت شهور العسل بين بكري والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان بواقعة شهيرة مع الحقوقي حافظ أبو سعدة.
أما عن مسألة ختان الإناث،فالمعروف أن المنظمات الحقوقية تضع هذا الموضوع ضمن أولياتها فهي تري أن ختان الاناث جريمة يتم بها انتهاك جسد الفتيات وما إلي ذلك من أمور، وتتعارض هذه الرؤية الحقوقية مع الرأي الفقهي والشرعي (حتي وإن كان شيخ الأزهر والمفتي قد جرما الختان) حيث يستشهد الفقهاء بأحاديث متواترة عن النبي صلي الله عليه وسلم تؤكد أنه أمر بختان الإناث.
وبالطبع فإن المناضل الذي يحارب اليوم من أجل الحجاب وشرف الإسلام ويطالب بضرورة ختان الاناث عملا بالسنة النبوية هو نفسه الذي كان يقف في صف منظمات حقوق الانسان ويرفض الختان .. فاذا كان عدم الختان مدفوع الثمن من المنظمات وجهات التمويل فلا حرج ولا تحريم ولا تجريم!!!بل من الممكن القيام بحملات لتوعية الفتيات في القري والنجوع وما إلي ذلك من أساليب معروفة عنه مادام هناك مقابل!!.
هل يحتاج الأمر إلي توضيح اكثر لتعرف عزيزي القارئ كيف يتاجر الأستاذ بكري بكل شيء ويأكل علي أي مائدة طالما كان الطعام شهياً ولذيذاً؟ هل عرفت الآن كيف تتم التجارة بالدين وكيف يمكن له أن يقود حملات شرسة باسم الدين.. في حين لا تجد للدين مكاناً إذا كان هناك ثمن؟!!!.
أي مصطفي بكري فيهما تختار؟ هل تختار عضوالمكتب التنفيذي والمسئول عن الإعلام بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان وقائد حملات مناهضة ختان الإناث؟؟ أم تختار الرجل المدافع عن الحجاب وعن شرف المسلمات وعرض فتيات الإسلام وضرورة ختان الاناث؟
أما عن أموال المنظمات وتمويلها الذي لا يكف الأستاذ المناضل اليوم عن الحديث عنه وعن ربطه بمنظمات صهيونية وامبريالية غربية حاقدة علي الإسلام.. فإن الأمر لم يكن علي هذا النحو عندما كان يأخذ نصيبه من تلك الأموال.. ولا أعرف كيف أصبح بكري يمتلك كل هذه الجرأة وهو يلعن نفس المنظمات التي تربي في أحضانها وتولاها برعايته الإعلامية فترات طويلة؟!!

(3)
عار الفساد يطيح برجال مصطفي بكري في سوريا

>>قصة مدير ثروات عائلة بشار الأسد الذي نهب المليارات وسر علاقته
بالمناضل الكبير
>>ماذا سيكتب بكري عن فضيحة فساد الرئيس السوري؟!
>>أخطر تقرير يكشف الحقيقة: مواطنون سوريون يؤكدون قصة صفقات بشار مع رامي مخلوف وحكاية ساويرس مع رجال الرئيس الصغير
>>نقول الحقيقة ونكشف الخبايا ولا نهتم بشائعات أساتذة الابتزاز والصفقات الكبري


راح بكري يروج الشائعات المريضة.. والكلام المكرر عن تقاضينا الأموال من ساويرس، ولكن ها هي الأيام تكشف الحقائق وتكشف من قبض؟!ومن كتب لكشف وفضح المتلاعبين بالدين وبالحجاب، ها هي الأيام تكشف فساد البضاعة التي يروجها بكري، وتكشف فساداً غير مسبوق لبشار وابن خاله رامي مخلوف..

التقرير يكشف كيف كانت الموجز صادقة في رؤيتها وتحليلها وكيف كان الأستاذ المناضل يخوض معركة الحجاب لصالح فاسد.. كيف كان يهاجم ساويرس باسم الدين وهو ينتقم لرامي مخلوف و صديقه بشار الذي ينفرد بالحوارات معه وبالمقابلات السرية معه.. لا أبالغ إن طالبتكم جميعا بمحاكمة هذا الرجل الذي تاجر بديننا وسعي لجعل الدين سلاحاً في معركة قذرة وفي صفقة تكشفت خيوطها.


سوريا.. كانت شرارة المعركة التي أشعلناها مع بكري.. والمتابعون لمسيرة بكري ولصحيفته لن يجدوا صعوبة في اكتشاف الدور الذي يلعبه لصالح النظام السوري ولصالح بشار الأسد تحديدا، ولصالح زبانية بشار وأصدقاء بشار وأقارب بشار،وتشهد أعداد الأسبوع ومقالات سيادته علي هذا التهليل الذي لايمكن ان يكون لوجه الله، فلو أراد بشار صناعة ماكينة إعلام تسبح بحمده وبأفضاله ماكان يستطيع أن يفعل ما يفعله من أجله الأستاذ بكري هنا علي أرض مصر، وطالما أن بشار هوالنموذج وهو قائد مسيرة سوريا حسب رؤية بكري فإنه لا فساد ولا صفقات ولا مصالح.. ومن يقرأ ما يكتبه المناضل الكبير عن بشار يشعر أن المواطن السوري يعيش في نعيم ورخاء غير مسبوق، وهوما تكذبه مواقع سوريا الإليكترونية كل يوم وهو ما يجعل العديد من الكتاب السوريين المناهضين لبشار والرافضين لديكتاتوريته يشنون هجوما مماثلاً علي أبواق النفاق لبشار ونظامه ويخصون السيد بكري بجرعات مكثفة من الهجوم لأنه يروج بضاعة فاسدة.
سوريا وما يفعله مصطفي بكري من أجل بشار كانت بداية حملتنا،واليوم وبفضل من الله ونعمة تم الكشف عن وقائع فساد مخزية تورط فيها بشار وابن خاله رامي مخلوف.
وكنا أول من فتح ملف رامي مخلوف في مصر، وقلنا إن حملات بكري ضد نجيب ساويرس ليست من أجل الحجاب ولا يحزنون ولكنها حملة لصالح رامي مخلوف.. وكل ذلك سنكشف تفاصيله التي تكشفت للعالم كله الأسبوع الماضي.
لقد حاول بكري اختصار القضية في ساويرس للتعمية علي الحقيقة، سعي لجعلنا متهمين، وبالطبع لم يكن كثيرون يعرفون خبايا اللعبة الكبري.. ولكن ها هي الخيوط تتكشف كاملة اليوم.. لتؤكد أن الموجز اشرف من اتهامات الجبناء.. وأن للظالمين يوما لابد وأن يأتي حتي تنكشف حقائقهم.
ولكن قبل ان نتوقف أما م تلك الحقائق، نقول إن هذا النصر من عند الله لايؤكد فقط حقيقة كل حرف كتبناه لكنه يؤكد كيف يحمي المناضل الفاسدين وكيف يبيض وجوههم ويروج لهم بل ويخوض معاركهم من الباطن رافعاً شعار الدين ومتاجراً بالحجاب، لقد اتهمنا بأخس وأحقر الاتهامات.. ولكن بعد انكشاف الحقائق تري هل سيواصل نفس النغمة المكررة والمعادة؟ وماذا سيكتب عن بشار وعن أمجاد بشار؟!.. وبماذا سيتهمنا هذه المرة، وهل سيتهم الأشقاء السوريين بالرشوة أيضاً؟!!!.
لقد نشر موقع العربية تقريراً لا يعد انتصاراً للموجز فحسب بل يعد رداً قاسياً علي شائعات بكري الصبيانية التي راح يروجها عن الموجز وعن تقاضيها أموالأ من ساويرس.. لقد قلنا مراراً إن موقفنا هنا في الموجز وعبر تاريخنا الذي لايتجاوز السنوات الخمس هو رفض أي تلاعب بورقة الدين.. وسعينا كثيراً لقطع الطريق علي المتاجرين بالدين ممن يسعون إلي تدمير البلد وإشعال نيران الحرائق والفتن.. ولعل أعداد الموجز كلها تشهد علي ذلك بوضوح، فاللعب بورقة الدين والمزايدة علي البشر وفرض الوصاية عليهم وعلي عقولهم لن تحصد مصر من ورائه سوي المزيد من العنف، فالأجواء محتقنة بشكل عام.
هنا كان موقف الموجز من قصة بكري مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، فنحن علي علم تام بأن الأستاد بكري لا يقود معركة من أجل إعلاء كلمة الإسلام في الأرض ولا دفاعاً عن الحجاب ، ومن باب علمنا بخلفيات الصراع الشهير بين بكري وساويرس وهو صراع يتعلق باعلانات شركات ساويرس التي كان ينشرها بكري في صحيفته، قررنا أن نقول كلمة حق يحاسبنا عليها الله يوم القيامة لو لم نقلها، فالأستاذ بكري جعل من الدين سلاحا يخوض به معركته الشخصية مع ساويرس وتحت لافتات وشعارات من شأنها إثارة الرأي العام وتحريضه علي إشعال فتنة نائمة لعن الله من يسعي لإيقاظها.
وقلنا انه حتي لو كان ساويرس مخطئاً فليس بكري هو الذي يقول ذلك، ليس فقط لان شهادته مجروحة، ولكن لأن بكري يتعمد دوما النفخ في النار وتحويل الأمر إلي قضية دينية ضخمة.. ربما تشعل البلد عن آخره وربما يحدث مالا تحمد عقباه.. ورفضنا أن يتعمد بكري اللعب بورقة الطائفية إن كان يريد حقاً أن يكون موضوعياً.. وقد فزعنا عندما وجدناه يكرر الهجوم علي ساويرس في صحيفته مستغلاً هذه النقطة تحديداً.. ونحن نعلم مخاطر اللعب بهذه الورقة ونعلم تأثيرها علي مشاعر كل مسلم يستشعر أن قبطياً يتطاول علي معتقداته.. ومن هنا ومن باب علمنا بخلفيات الصراع وأنه ليس لوجه الله ولا من أجل الحجاب.. ومن باب رفضنا اللعب بتلك الورقة حتي لا تنفجر في وجوهنا قنابل مجهولة المصدر تأكل الأخضر واليابس علي أرض مصر.. قررنا دخول المعركة.. وكان ملخصها أن التجارة بالدين غير جائزة لا لبكري ولا لغيره.. وبالطبع كان لابد من كشف أسرار وخبايا أخري وراء هذا الهجوم.. فالحملة علي ساويرس لم تكن فقط انتقاما من واقعة قديمة أو ثأرا قديما تتم تصفيته باسم الدين.. بل كانت حملة لصالح رجل أعمال ضخم هو ( رامي مخلوف ) كان يحلم بالقضاء علي ساويرس وعلي استعداد لدفع أي ثمن مقابل تدمير ساويرس.
راح بكري يروج الشائعات المريضة.. والكلام المكرر عن تقاضينا الأموال من ساويرس، ولكن ها هي الأيام تكشف الحقائق وتكشف من قبض؟!ومن كتب لكشف وفضح المتلاعبين بالدين وبالحجاب، ها هي الأيام تكشف فساد البضاعة التي يروجها بكري، وتكشف فساداً غير مسبوق لبشار وابن خاله رامي مخلوف.. وإليكم تقرير العربية كما نشر الخميس الماضي 21 فبراير2008
مصحوباً بعدد من التعليقات التي تكشف كيف كانت الموجز صادقة في رؤيتها وتحليلها وكيف كان الأستاذ المناضل يخوض معركة الحجاب لصالح فاسد.. كيف كان يهاجم ساويرس باسم الدين وهو ينتقم لرامي مخلوف ولصديقه بشار الذي ينفرد بالحوارات معه وبالمقابلات السرية معه.. لا أبالغ إن طالبتكم جميعا بمحاكمة هذا الرجل الذي تاجر بديننا وسعي لجعل الدين سلاحاً في معركة قذرة وفي صفقة تكشفت خيوطها اليوم وإليكم تقرير:
"نيويورك تايمز": بشار الأسد أمر ابن خاله رامي مخلوف مغادرة سوريا
اتهمت رامي مخلوف بالحصول علي ميزات تجارية غير مستحقة
إدارة بوش تفرض عقوبات اقتصادية علي ابن خال الرئيس السوري
واشنطن - وكالات
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان الخميس 21-2-2008، أنها جمدت أموال رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، أحد أقرباء الرئيس السوري بشار الأسد، والذي يشتبه في ممارسته الفساد.
وقال مساعد وزير الخزانة المكلف بمكافحة الإرهاب ستيوارت ليفي: إن "رامي مخلوف لجأ إلي الترهيب وأفاد من علاقاته الواسعة بنظام الأسد للحصول علي امتيازات اقتصادية علي حساب السوريين العاديين".
وأضاف أن "الفساد والمحسوبية في نظام الأسد يؤثران بشكل مدمر علي رجال الأعمال السوريين الأبرياء، ويعززان نظاما يمارس سياسات قمعية، تتسبب في عدم الاستقرار فيما وراء الحدود (السورية)، في العراق، ولبنان، والأراضي الفلسطينية".
ويعتبر رامي مخلوف رجل أعمال نافذا، ينشط في قطاعات الاتصالات، والتجارة، والطاقة، والمصارف. وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أنه ابن خال الرئيس السوري.
وبموجب هذا الإجراء، تم حظر أية عملية بين مخلوف ومواطنين أمريكيين، إضافة إلي تجميد أمواله داخل الأراضي الأمريكية.
وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد وقع الأسبوع الماضي أمرا تنفيذيا يوسع العقوبات ضد مسئولين كبار في الحكومة السورية ومعاونيهم، الذين يري أنهم استفادوا من الفساد العام. ويجمد الأمر الصادر من وزارة الخزانة أي أصول يحتفظ بها مخلوف في المؤسسات المالية الأمريكية، ويحظر علي المواطنين والشركات الأمريكية الدخول في أية معاملات تجارية معه.
تعليقات حول الموضوع
- The Story of Rami Makhlouf
Dearborn, Michigan USA
21/02/2008 م، 36:08 مساءً (السعودية) 36:05 مساءً (جرينتش)
في سنة 1998 قررت الحكومة السورية دراسة الهاتف الخلوي وطلبت من وزارة المواصلات السلكية بإعلان مناقصة علي مقاسم الهاتف الخليوي ولكن هذه المناقصة والدراسة كانت مرتبة بين بشار الأسد وماهر الأسد وتم الاتفاق الأولي بأن يظهر رامي مخلوف كشريك لإحدي الشركات التي يتم الاتفاق معها من قبل رامي مخلوف وبالفعل غادر رامي مخلوف سورية وعقد مع شركة "اوراسكوم المصرية" لصاحبها المصري رجل الأعمال المليونير نجيب ساويروس طبعاً بمباركة بشار الأسد وتم تنفيذ هذه النصبة عبر القضاء السوري للأسف وبعد مناشدة صاحب الشركة المصرية للاتصالات الخليوية لبشار الأسد صاحب فكرة التحديث و تطوير الاستثمارات في سوريا الخاصة. تمت مصادرة أموال الشركة المصرية ووضع حارسين قضائيين علي الشركة الأول إيهاب مخلوف والثاني نادر قلعي.
السيد ساويروس شكك بنزاهة القضاء السوري لأنه عين شقيق رامي السيد إيهاب وصديق رامي الحارسين القضائيين؟!! - أسباب تلك الانتقادات مفهومة خصوصاً ان القضاء السوري هو الذي ألقي الحجز علي أموال شركة (اوراسكوم) لمنع تهريبها مما أثار حفيظة السيد ساويروس ودفعه الي توجيه تلك الانتقادات. فهل القضاء السوري عادل ونزيه؟؟!! وهل هو ضمانة رئيسية للمستثمرين؟؟!! إن الوثائق المتوافرة لدينا تؤكد ذلك وأنه إذا عرضت أمام أي قضاء آخر فلن يكون حكمه مختلفاً سوي بأن تصادر أموال شركة سيرياتيل ويوضع رامي مخلوف وراء القضبان لأن الممارسات التي اتبعتها (اوراسكوم) لا تنسجم أبداً من أخلاقيات وسلامة العمل ولايحق لهذه الشركة أن ترفع دعوي قضائية ضد شخص يمس عائلة الحاكم النزيه بشار الأسد. ولكن بعد لجوء شركة اوراسكوم إلي التحكيم الدولي والتهديد بحجز أموال رامي مخلوف اضطر إلي عقد صفقة وإعادة الأموال بمؤتمر صحفي في فندق الشيراتون في دمشق حيث أعلنت شركتا "دريكس تكنولوجيز إس إي" وشركة "اوراسكوم تيليكوم القابضة عن توصلهما إلي حل ودي لخلافهما المتعلق بشركة سيريتل موبايل تيليكوم المساهمة، المشغلة لإحدي شبكتي الهاتف الخليوي في الجمهورية العربية السورية. وبين السيد رامي مخلوف المدير العام لشركة دريكس تكنولوجيز إس إي" والسيد نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "اوراسكوم تيليكوم القابضة أنهما أبرما بتاريخ 16/7/2003 اتفاقاً تم بموجبه تسوية كافة الخلافات بينهما بشكل ودي وبشكل يضمن كامل حقوق الشركتين، وأنه تم التنازل عن كافة الدعاوي التي أقيمت أمام المحاكم السورية والأجنبية. وفي واقع الأمر أن شركة سيرياتيل هي عبارة عن شركة من شركات بشار الأسد وأن رامي مخلوف ليس إلا سمساراً وجابياً بسيطاً بهذه الشركة..!! في بداية 2005 غادر رامي مخلوف ونادر قلعي إلي الصين لعقد صفقة مع شركة "هاواوي" للاتصالات الخليوية لشراء أجهزة تقوية ومقاسم خليوية لشركة سيرياتيل فطلب عمولة من الشركة الصينية عمولة 20 بالمائة باسم رامي مخلوف واجتمعت إدارة الشركة مع رامي مباشرة وسألت كيف تطلب لنفسك عمولة وأنت صاحب الشركة؟؟!! فتبين أن رامي مخلوف هو الصورة الخارجية للمالك الأساسي بشار الأسد وماهر الأسد , و أن رامي مخلوف وسمساره نادر قلعي هم من يسرقون عمولة من الشركات التي يتعامل معها فتصوروا يرعاكم الله
5 - سرقوها و ماذا بعد المعلق
21/02/2008 م، 37:08 مساءً (السعودية) 37:05 مساءً (جرينتش)
يعني و قفت علي حرامي مخلوف ,سرقوها و هربوا اموالها لبرة حتي الاثار يا جماعة ما خلصت منهم شركتين اتصالات يديرها حرامي مخلوف شركات كبيرة له و التجار يا حرام بتخاف تستثمر لانو لازم يدخل شريك و بالغصب و بدون ما يدفع راسمال الي اين يا سوريا الي اين.
6 - هذا هو الشـغل الصح
سـوري معــارض
21/02/2008 م، 37:08 مساءً (السعودية) 37:05 مساءً (جرينتش)
هذا هو الشـغل الصح ويا ريت يقبضــوا عليه الأمريكان، لحتي تخلص سوريا والشعب السوري من دراكولا الاقتصاد السـوري، وبعدين ما لقيتوا أحلي من هالصــورة تحطوها لهيك خبـر، آل إصلاح آل، علي مين عم تضحك يا بشـار، روح طبق الإصلاح علي حالك وعلي أقربائك قبل ما تحكي عن الإصلاح..................... عاشت المعارضة السـورية
10 - شامت
21/02/2008 م، 46:08 مساءً (السعودية) 46:05 مساءً (جرينتش)
والله هي خطوة حلوة لأن الرئيس و ابن خالته سرق البلد و المال الحرام بروح هيك الله يخلصنا من هل حرمية الرئيس و ابن خالته و باقي عصابة النهب. لك الله وكيلك ما تركوا ليرة بجيب المواطن السوري و لو صح لهم لشاركوه في انفاسه...
11 - هذه خطوة ايجابية
حمصي فهمان
21/02/2008 م 46: 08 مساءً (السعودية) 46:05 مساءً (جرينتش)
اول مرة امريكا تعمل شيء صح..رامي مخلوف اكبر حرامي بالبلد..بس متل ما قال الأخ رقم 5..البلد كلها نهبوها..رامي مخلوف وغيره..بالمناسبة رامي مخلوف يدير اموال بشار نفسه...
12 - بس رامي
محمد الدوسري
21/02/2008 م، 47:08 مساءً (السعودية) 47:05 مساءً (جرينتش)
الواجب علي الحكومة الامريكيه إذا كانت صادقة في إنقاذ الشعب السوري أن تجمد أموال جميع المسئولين السوريين فرامي مخلوف هو عود واحد من ضمن حزمة من الحراميه بل قديكون من اضعف الاعواد في الحزمة العلويه الفاسدة في سوريا..............
17 - رامي مخلوف مراقب
21/02/2008 م، 53:08 مساءً (السعودية) 53:05 مساءً (جرينتش)
رامي مخلوف مدير ثروات العائلة الحاكمة في سوريا، وهذا معروف كل مستثمر عربي أو أجنبي لا يمكن له الاستثمار في سورية دون شراكة مع رامي مخلوف ( الاتصالات وعقودها الكبيرة، وكيف سطا علي حصة سوريس المصري وتدخل حسني مبارك عند الاسد وقال له ( عندك يا دكتور أبن اخت ياكل حقوق العالم ) رامي مخلوف أحد أهم نكبات الاقتصاد السوري يخنق منافذه الحيوية لا شيء يمر إلا من خلاله حتي مناقصة تنظيف تواليتات المطار في دمشق رست عليه استأجر أرض المعرض وسط دمشق للاستثمار 99 سنة ( يظن انه سيعيشهم ) البريد الطيران الماركات العالمية وكالات السيارات الاتصالات منتجعات الساحة....الله لا يشبعو وعندما اشتدت الضغوط علي النظام نقل اعماله إلي دبي ( لديه داون تاون في المردف ) مجموعة أبراج وبنايات عليها اسمه ورمزها الحرف R ... يدير أكثر من ملياري دولار استثمارات في الامارات هذا بعض من فيض.. والشعب السوري ما عندو مازوت ليحضي بالدفء مافيات الفساد السوري هي الخطر علي النظام.. تأملنا الكثير من الدكتور بشار... وثقنا به.. وثقنا بحسه.. وثقنا عندما اطلق وأقسم أمام الله والشعب السوري أن يغير سوريا نحو ما يليق بها والنتيجة المزيد من الفساد.. المشكلة الكبري ان أمريكا نفسها.... لا يحق لها أن تحاسب هذه الفساد بل العرب.. أولا فليمنعوا استثمارات مصاصي الدماء. وخيرات سورية علي اراضيهم فهؤلاء المافيات.. يوما ما لن يتركوا في سوريا سوي الأوباد.. والغربان تقتات علي اجساد اطفالها..
18 - اما ان تكون مخالفا او مخلوفا
سوري حر
21/02/2008 م، 54:08 مساءً (السعودية) 54:05 مساءً (جرينتش)
هذا شعار الإقتصاد السوري الجديد ان تكون مخالفا و تلقي جزائك او تكون مخلوفا ويرحب بك معززا مكرما.
19 - رسالة مفتوحة
سوري وللاسف
21/02/2008 م، 56:08 مساءً (السعودية) 56:05 مساءً (جرينتش)
ياايها البشار لن أخاطبك كرئيس بل كمواطن معتدي او كزعيم عصابة لاني كمواطن سوري وأمثل جميع شعبي المطحون وأنطق باسمهم ليس من باب الحجر عليهم حاشا وكلا فليست هذه من عادةالاحرار بل لأني من هذا الشعب وشأني شأنه ومغيب مثله ولم نستشر نحن جميعا بما فعله ابوك وما تفعله انت من السلب لارادتنا ورأينا وتهميشنا ومن هذا القبيل دعني اقول لك باسمي وباسم شعبي العربي السوري وبكل فئاته وألوانه وأطيافه في الداخل والخارج باسم المواطنين الاحياء المضطهدين والشهداء الذين قضوا حتفهم علي اياديكم القذره تحت التعذيب اوقتلا في وضح النهار وباسم كتيبة النور والنضال ومشاعل التحرير التي انطلقت للتخلص منكم من يوم ان حللتم بقوة السلاح والارهاب والحديد والنار كأسرة حاكمه جائره جاثمة فوق صدورنا وهي تخنقنا ليل نهار بوجودها وباسم الملايين المهجرين قسرا وانا منهم او الجالسين منهم في الداخل السوري الذي بات شبه سجن كبير! اعلن بأننا لسنا معترفين لاغتصابك السلطه يوما رغما عنا وبقوة من وراءك من الاجهزة القمعيه واجهزة اباك ورغم كل التضحيات الجسام التي قدمناها والدماء الطاهره الزكيه وعشرات الالاف من الشهداء الابرار لنصنع النهار من عمق المأساة وبرغم تدميركم للمدن وارتكابكم المجازر الجماعيه فاننا لن نركع امام جبروتكم وطغيانكم وأننا مصممين للمضي الي آخر الطريق مهما غلت التضحيات حتي نتخلص باذن الله من اثامكم ونظام اسرتك..............
20 - كنت أتمني أن تأتي من الشعب السوري
عمر
21/02/2008 م، 59:08 مساءً (السعودية) 59:05 مساءً (جرينتش)
علي الرغم من أن رامي مخلوف هو واجهة فقط للرئيس السوري بشار حافظ -وذلك لأن الديكتاتور السوري ليس بهذا الغباء بعد من أجل أن يدير رجل أعمال وبحجم وثقل رامي مخلوف كل رؤوس الاموال تلك فالأموال أموال عائلة الأسد ورامي عبارة عن سمسار وضيع لا أكثر -ولكن تبقي خطوة جيدة لأن الوضع في سوريا من فساد ورشوة ومن فوقها قمع واستبداد جعل الشعب السوري يتمني أن يأتي بالفساد حتي من أعداء سوريا برئيي أن أعداء سوريا هم مافية آل الاسد وأتباعه صار المواطن السوري يفضل حذاء الامركي علي صور وشعارات آل الأسد
60 - حال الشعب السوري في عهدك يا بشار (مع المحبة طبعا)
سوري كندي
21/02/2008 م، 33:10 مساءً (السعودية) 33:07 مساءً (جرينتش)
الشعب السوري عندما صوت للرئيس بشار الاسد عام 2000 ظن انه سيخلص سوريا مما تعانيه من فقر و فساد و غلاء و قلة رواتب و لكن و بعد مضي 8 سنوات علي وجوده بالحكم بدأت نظرتنا تتغير نحوه لان الاوضاع في البلاد تزداد سوءا فأنا كشاب مغترب كنت من المؤيدين للرئيس بشار لأننا لا نريد ان يكون مستقبل بلادنا مثل العراق و ما يعانيه بعد رحيل صدام و نحن نعلم ان غياب آل الاسد عن الحكم سوف يؤدي بسوريا الي الهاوية لانهم ممسكون بالبلد من جميع النواحي و لا نريد البديل الأسوء كخدام الحرامي و البيانوني الإخونجي. و لكن نرجو نحن الجيل الشاب ان ينتبه بشار الي معاناة و كل هذا و ألا يحق لنا أن نسأل الرئيس بشار ماذا كنت تفعل خلال هذه الفترة؟ ألا تعرف أن هذا حال شعبك؟ أعتقد إن نزلت و سألت الشعب ستعرف و لكن من خلف سيارات القصر لن تعرف شيئا و ستبقي مغمض العينين و جاهل بحال شعبك. نرجو من الرئيس بشار أن يعود لشعبه لان الشعب اذا جاع لن تقدر مخابرات الدنيا ان تسكته و الكل يعلم غني سوريا بالثروات و المواطن السوري منتوف يشحد اللقمة و المازوت و المسئولون يملؤون خزانات سياراتهم بالبنزين المجاني الذي تقدمه الدولة (حرام عم يسهروا علي أمن المواطن و راحته) و عقبال ما نخلص من آل الاسد و آل مخلوف و آل خولي و آل فياض و آل طلاس و آل القلعي و آل شوكت و كل نصاب و حرامي سرق الشعب السوري حتي نعمر سوريا من جديد و نطرد السراقين و الحرامية... سوريا الله حاميها و الله يهديك يا بشار.
................
لقد تعمدت نشر التقرير وبعض تعليقاته مع اختصار شديد حتي تكتشف عزيزي القارئ كيف كان بكري يروج أكاذيب عن بشار وعن نزاهته وشرفه، ولعل التعليق الأول يؤكد لكم كم كنا صادقين ونحن نكشف ألاعيب بكري عندما رفع راية حق مدافعاً عن الحجاب في حين لم يكن يريد سوي الباطل.. لم يكن يريد سوي الانتقام لابن خال الرئيس بشار ولبشار نفسه، جعل من الحجاب ذريعة كي يكسب تعاطفنا، في حين كان يمارس أسوأ محاولات الابتزاز والمساومات وتصفية الخلافات.. لقد ابتلي الاسلام بأمثال هؤلاء المزايدين.. ولا اعرف لماذا لم نسأل أنفسنا: لماذا انفرد الأستاذ بكري دون غيره بتفسير خاص لتصريحات ساويرس؟ لماذا انفرد هو دون غيره؟ هل كان إيمان باقي الصحفيين ناقصاً؟هل هو الأكثر إيماناً وحباً وإخلاصاً للإسلام؟ لماذا لم تشاركه صحف أخري قضيته لو كانت قضية صادقة ومن أجل الحجاب حقاً؟!.
إن كل هذه الأسئلة تكشفت اجابتها الآن لمن كان يري أننا نناصر ساويرس أو نسانده..وأننا تقاضينا منه الملايين؟!!.
نحن كشفنا المستور الذي لم يصبح مستوراً بعد اليوم وبعد الفضيحة التي أصبحت حديث المواقع الإليكترونية وغيرها من وسائل الإعلام.. لقد تكشفت حقائق بكري وحقائق بشار وحقائق رامي مخلوف.. ولا تعليق سوي الحمد لله والشكر لله لأنه أظهر الحق وأزهق الباطل.
وعليك الآن أن تقارن بين ما يكتبه بكري عن بشار وبين هذه الحقائق.. وعليك أن تتوقف أمام حملاته ضد ساويرس وبين ما ورد بهذا التقرير وما تبعه من تعليقات مواطني سوريا.. لتعرف كيف حاول تشويه الحقائق وكيف لعب لعبته الشهيرة واتهمنا اتهامات خسيسة لا لشيء سوي للتعمية علي أفعاله وعلي ما يقوم به..وعلي ما كشفناه من حقائق كانت غائبة عن كثيرين وها هي اليوم بين أيديكم كما هي دون تدخل منا وإذا كنتم تريدون أكثر عليكم بزيارة موقع العربية أو أي موقع سوري.. لتعرفوا ماذا يفعل بكري؟!!... واخيرا وحتي لايزايد علينا بكري ويترك القضية الاساسية، نحن نعلن رفضنا للتدخل الامريكي في أي شأن عربي، لكننا بصدد كشف وقائع فساد ولسنا بصدد تسجيل مواقف سياسية اعلناها من قبل وسنعلنها إلي آخر العمر.



شغل عيال!

نشر المناضل خبراً عجيباً عن عدد القضايا التي رفعها ضدي.. ووصفني في عنوان الخبر بـ (المدعو يا سر بركات ) ووصف نفسه بالشخصية المهمة..!! يا راجل عيب عليك.. ده شغل عيال صغيرة.. لهذه الدرجة أنت لا تحتمل النقد؟ لهذه الدرجة تسقط في تصرفات الصغار.. لهذه الدرجة جعلناك تفقد أعصابك؟!! عيب.. كنا نظنك أكبرمن ذلك، ثم إن قضاياك ضدنا هي في حقيقة الأمر قضايا ضدك.. لأنها لن تكون مجرد قضية في محكمة بل سنجعلها قضايا رأي عام.. سنقف أمام المحاكم لنكشفك علي حقيقتك أكثر مما كشفناك.. سنجعلك عبرة.. لكل متكبر ومتجبر ومتغطرس.. سنجعل حشودك التي تحشدها تهتف بسقوطك ونهايتك.. فقد مل الناس من الأكاذيب ومن التجارة ومن تلبيس الباطل بالحق وقلب الحق باطلاً.. أهلاً بك في محاكم مصر كلها.. أهلاً بك أمام الناس والرأي العام الذي أصابه الملل من الأقنعة الزائفة.. أهلاً بك فكم انتظرنا هذا اليوم.. بعد أن ظللت تداري نفسك خائفاً من الرد والمواجهة.. ومعك عذرك فماذا ستقول؟ وبماذا سترد وكل كلمة نكتبها موثقة وعليها ألف دليل.
واخيراً.. ألن تمل من تكرار كلام معاد عن المأجورين والخونة؟؟ ثم من هم الذين حصلوا علي الأراضي والشقق والعقارات؟ لماذا لا تقدم مستنداتك إن كنت صادقاً.. نحن لا نكيل اتهامات باطلة نحن ننشر وثائق ومستندات ولا نخشي سوي الله سبحانه وتعالي... ثم متي ستكشف عما تحت يديك؟ كل عدد تقول إن تحت يديك الكثير..فماذا تنتظر؟ أليس ذلك افضل من اتهامات فارغة واخبار مجهلة؟!..



نقطنا بسكاتك يا أستاذ!

مثلما كتب في بيانه البليد عن تاريخه مع النضال وعن انجازاته العظيمة راح المناضل يكتب افتتاحية صحيفته العدد الماضي في مزايدات غريبة وجعل من نفسه حامي حمي الوطن والحصن القوي ضد التطبيع وما إلي ذلك من كلام.. لكنه لم يقل لنا لماذا نشر إعلانات تل أبيب في صحيفته ولم يقل لنا سر صمته علي تطبيع الست موزة التي أغرقت قطر في مستنقع الصهاينة.. ما أسهل الكلام والمزايدات.. أما الواقع فهو غير ذلك.. هل نعيد لك نشر إعلانات التطبيع ورحلات تل أبيب التي نشرتها في الأسبوع حتي تصمت؟!! كفاية يا أستاذ، الحقائق معروفة ولن تمحوها كلمات مجانية.

http://almogaz.org/Mawkfna.htm





تعليقات

مصطفي بكري فعلا
من الشخصيات التي تلعب علي كل الحبال
وله اجندة شخصية معروفة فهو مرة مناضل قومي واحيانا اسلامي واحيانا حكومي عادي اللي يجيب فلوس هو معاه
‏قال غير معرف…
شكلك زعلانة جدا من بكرى والحقيقة هو افاق
‏قال غير معرف…
وياما علية بلاوى متلتلة ولسة الملفات الى اسود من كدة مستنياة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة